بالفيديو.. مرور أسيوط: فتح باب ترخيص "التوك توك".. وحملات مرورية لضبط المخالفات
بالفيديو.. مرور أسيوط: فتح باب ترخيص "التوك توك".. وحملات مرورية لضبط المخالفات

واصلت إدارة مرور أسيوط، شن الحملات الموسعة لضبط مركبات "التوك توك" غير المرخصة، والتحفظ عليها داخل مجالس المدن على مستوى المحافظة، لحين بدء أصحابها فى إجراءات الترخيص القانونية.

وقال العميد أحمد التونى، مدير إدارة مرور أسيوط، فى تصريح خاص لـ"الإقتصادي" إنه تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية ومحافظ أسيوط، ببدء إجراءات ترخيص مركبات التوك توك داخل وحدة المرور، ومنعا من وقوع الحوادث المرورية والحد من الزحام المرورى على الطرق الرئيسية.

وقال مدير إدارة مرور أسيوط، أن هناك بعض الإشتراطات والإجراءات التى يقوم مالك مركبة التوك توك بتنفيذها عند التوجه إلى إدارة المرور والتى تتضمن مستندات الملكية من الإفراج الجمركى، أو فاتورة الشراء من التاجر او الشركة المصنعة وفاتورة ضريبية، بعدها يتم الاستعلام الأمنى وأخذ بصمة الشاسية والموتور من خلال مندوبين من إدارة المرور، لبيان بما إذا كان التوك توك مبلغ بسرقته من عدمه حفاظا على حقوق المواطنين وعدم ترخيص اى مركبات تكون مبلغ بسرقتها، ونموذج الفحص الفنى والبيئى ويتم الحصول عليه من جهة المرور الترخيصية.

وأشار العميد أحمد التونى، إنه فى حال استيفاء كل الشروط والإجراءات والفحص الفنى لائق يتم استخراج رخصة مؤقتة لمدة 3 شهور لدفع التأمينات، مشيرا إلى وجود تسهيلات من إدارة المرور لترخيص إجراءات التوك توك للحد من الحوادث وخاصة الجنائية.

وناشد مدير إدارة المرور بأسيوط، جميع أصحاب مركبات التوك توك، الالتزام بشروط الترخيص، والتقدم لوحدات المرور لتقنين أوضاعهم، مؤكدا على استمرار الحملات لضبط مركبات التوك توك الغير مرخصة بالتنسيق مع رؤساء المدن والأحياء، والتحفظ عليها لحين بدء أصحابها فى إجراءات الترخيص القانونية.

وكان محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، أعلن عن بدء حملات مكثفة ومستمرة لحصر وترخيص مركبات التوك توك بقرى ومراكز المحافظة، بالتنسيق مع إدارة مرور أسيوط، وتقديم التسهيلات اللازمة لهم للترخيص والالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لذلك، مشددًا على توقيع عقوبات رادعة للمخالفين وسحب المركبات التى لم يتم ترخيصها.

المصدر : اليوم السابع