أخبار مصر «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية
أخبار مصر «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 10:09 صباحاً ـ الأقتصادي ـ • مصدر أمني: غرف عمليات بمديريات الأمن.. وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات النيلية
بدأت وزارة الداخلية الاستعدادت الأمنية لتأمين ساحات إقامة صلاة عيد الفطر المبارك.

وقال مصدر أمني، في تصريح خاص لـ«الشروق»، إنه تم عقد عدة اجتماعات بين قيادات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء جمال عبد الباري، وعدد من قيادات وزارة الأوقاف، كان آخرها، اليوم؛ لتحديد ساحات إقامة صلاة العيد ومساحتها والشوارع المؤدية لها، موضحا أنه تم إعداد فرق أمنية ومرورية لتسهيل حركة المرور حول ساحات أداء صلاة العيد.

وأشار المصدر، إلى اعتماد 5434 ساحة على مستوى الجمهورية لكل منها إمامان، أحدهما أساسي والآخر احتياطي لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، من بينها 371 ساحة بالقاهرة، و441 ساحة بالجيزة.

وأكد المصدر الأمني، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار وجه قيادات الوزارة ومديري الأمن بوضع الخطط الأمنية والمرورية لتأمين ساحات صلاة العيد، والتنبيه على تحديد غرفة عمليات بكل مديرية أمن لسرعة الاستجابة لأية أحداث أو إخطارات بكثافة المواطنين لفض الزحام بالشوارع الرئيسية والمؤدية لتلك الساحات؛ لتسهيل حركة المرور وتخصيص أماكن لانتظار السيارات.

وأوضح المصدر الأمني، أن خطة التأمين تشمل تأمين ساحات الصلاة والمنشآت المهمة والحيوية وتعيين خدمات ثابتة ودوريات متحركة بالشواراع والميادين، كما سيتم تعيين خدمات ثابتة من شرطة المسطحات على المراسي؛ للتأكد من حمولة العائمات وخفض الضوضاء وعدم السماح للركاب بالوقوف في مقدمة المراكب أو الوقوف في الأماكن غير المخصصة مع التصدي لأي مخالفات.

وأشار المصدر إلى أن شرطة المسطحات تراجع -بالتعاون مع محافظتي القاهرة والجيزة ومحافظات الجمهورية الأخرى وإدارات الإنقاذ النهري ومسؤولي الرحلات النهرية بالمحليات- مدى التزام العائمات النيلية بالحمولة المقررة ومراجعة الاشتراطات الملاحية وقواعد الأمن والسلامة ومعدات الإنقاذ وأطواق النجاة وأطقم الملاحة.

كما تركز خطة الأمن على توفير الأجواء الآمنة لاحتفالات المواطن بالعيد وتكثيف الدوريات الأمنية على أماكن الاحتفالات النيلية وتفتيش المركبات؛ للتأكد من وجود التراخيص اللازمة والتحقق الدوري من توفير وسائل الحماية المدنية والسلامة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الداخلية»: تأمين 5434 ساحة لصلاة عيد الفطر على مستوى الجمهورية .

المصدر : بوابة الشروق