الإقتصادي : أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد
الإقتصادي : أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد، لنقوم بعرضها علي موقعنا، أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 01:42 مساءً ـ الأقتصادي ـ تولي الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مهمة جديدة من الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أصدر قرار جمهوريا له بتشكيل الحكومة الجديدة خلفا للمهندس شريف إسماعيل.

وترصد "المصريون" أبرز المعلومات عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الحالي:-

1- حصل على درجة ماجستير الفلسفة فى الهندسة فى الهندسة المعمارية – تخصص تخطيط مدن من كلية الهندسة جامعة القاهرة 1992

2- حصل على درجة البكالوريوس فى الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة القاهرة بتقدير عام جيد جداً وتقدير إمتياز لمشروع التخرج يوليو 1988.

3- حصل د. مدبولي على دبلوم الدراسات المتقدمة في مجال التخطيط العمراني، إدارة العمران من معهد دراسات الإسكان والتنمية الحضرية – روتردام – هولندا  1993 .

4- تولى منصب وزير الاسكان في حكومة المهندس إبراهيم محلب بعد ثورة 30 يونيو.

5- تولى منصب  الإقليمى للدول العربية "برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – الهابيتات" في نوفمبر 2012 حتى فبراير 2014.

6- تقلد رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى بوزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية في سبتمبر 2009 وحتى نوفمبر 2011.

7- كان عضو لجنة تحكيم الجائزة العالمية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية فى مجال التنمية العمرانية بإسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس وزراء البحرين عام 2008. 

8- العاصمة الإدارية الجديدة أهم إنجازات مدبولي فى وزارة الإسكان، وتقام العاصمة الجديدة على مساحة 170 ألف فدان وتضم 20 حيا سكنيا.

9- نجحت الوزارة في عهده، في تنفيذ أكثر من 80% من نصيبها من المشروع القومي للطرق، وافتتاح طرق بني مزار البيوطي، وافتتاح طريقي محور 30 يونيو وأسيوط - الفرافرة.

10- استطاع طرح أكثر من 70 ألف قطعة أرض لكافة الفئات محدودى ومتوسطى ومرتفعى الدخل. 

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، أبرز 10 معلومات عن رئيس الوزراء الجديد.

المصدر : المصريون