عاجل : على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء
عاجل : على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 7 يونيو 2018 02:04 مساءً ـ الأقتصادي ـ من الوزارة التي لم تتخط الـ22 عامًا صعد المسؤولون عنها لرئاسة الوزراء مرتين، حيث كلّف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في الحكومة السابقة، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد أن قدمت حكومة المهندس شريف إسماعيل، استقالتها إلى الرئيس السيسي، في خطوة روتينية أعقبت أداء الرئيس لليمن الدستورية لفترة رئاسية ثانية.

صدر القرار الجمهوري رقم 164 لسنة 1996 بتنظيم وزارة الإسكان والمرافق و التنمية العمرانية، كإحدى قطاعات الدولة المعنيه بالتنميه الشامله بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية، والتي تتضمن التنمية العمرانية والاجتماعية والاقتصادية، وتبدأ التنمية الشاملة عادة بدراسة الحيز العمراني بجمهورية جمهورية مصر العربية العربية ومسح للإمكانات المتوفرة لها، وبناء على ذلك يتم وضع المخططات الشامله والهيكلية للتنمية والتي تترجم إلى مخططات تفصيلية من شبكات للبنية الأساسية والتي تحتوي على الطرق والكباري ومحطات مياه الشرب والصرف الصحي إلى المسكن المناسب والخدمات المختلفة اللازمة لنجاح التنمية وتواصلها.

حكومتان تولى رئاستهما المهندس إبراهيم محلب قبل 4 أعوام، وكان وزيرًا للإسكان حيث تولى منصب وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية في 16 يوليو 2013 خلفًا لطارق وفيق، ليكون بذلك من بين أعضاء أول حكومة مصرية بعد 30 يونيو 2013، وكلفه الرئيس المؤقت عدلي منصور برئاسة الوزراء خلفاً لحكومة حازم الببلاوي التي كان وزيرًا بها، واختار الدكتور مصطفى مدبولي ليكون وزيرًا للإسكان من بعده، وأبقى على الاختيار نفسه في الحكومة الثانية التي شكّلها عقب أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية في المرة الأولى عام 2014.

وفي نوفمبر 2017، تسلم مدبولي مهام عمله قائمًا بأعمال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لحين عودة رئيس الحكومة من رحلة علاجية في ألمانيا.

وبعد أداء الرئيس السيسي لليمين الدستورية لولاية ثانية في 2 يونيو الجاري، كلّف الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان ليكون رئيسًا للوزراء اليوم خلفًا للمهندس شريف إسماعيل، ليكون بذلك على خطى "محلب" من وزارة الإسكان إلى رئاسة الوزراء.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، على خطى "محلب".. مصطفى مدبولي من وزارة الإسكان لرئاسة الوزراء.

المصدر : الوطن