أخبار مصر فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان
أخبار مصر فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 12:25 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الشيخ أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك أعذارًا مبيحة للفطر في نهار رمضان، موضحًا أن الأصل هو أن الصوم واجب ولا يمكن ترك هذا الواجب إلا بعذر.

وقال «ممدوح»، في فيديو نشرته دار الإفتاء، على موقع «تطبيق فيس بوك»، اليوم السبت، أن الأعذار المبيحة للفطر يمكن إجمالها في 4 أعذار، أولها «عدم القدرة على الصيام»، وذلك قد يكون لمرض مزمن لا يستطيع الإنسان معه الصوم مطلقًا، أو بسبب كبر سن المسلم وعدم قدرته على الصيام وتضرره منه، وفي هذه الحالة يجب على الشخص إخراج فدية بإطعام مسكين عن كل يوم يفطر فيه.

ومن الأعذرار المبيحة للفطر، «المشقة الزائدة» التي يمكن أن يضعها الصيام على الفرد، وفي هذه الحالة قد يكون الفرد مريضًا بمرض غير مزمن ويرجى شفاؤه منه، وفي هذه الحالة يجب على المسلم القضاء فقط.

وفي «السفر»، يجوز للمسلم أن يفطر في نهار رمضان، بشرط أن يكون سفرًا مباحًا وطويلًا بما يجاوز مسافة 85 كيلومترا، بالإضافة إلى عذر «الحمل والرضاع»، حيث يجوز للمرأة أن تفطر وتقضي ما أفطرته بعدما يزول عذرها.

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. تعرف على الأعذار المبيحة للفطر في نهار رمضان .

المصدر : بوابة الشروق