عــاااجل : تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك
عــاااجل : تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك

نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــاااجل : تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاااجل : تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاااجل : تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 11:55 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أكدت الدكتورة عزة الفناجيلى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية،أنه تم الاستعداد لعيد الفطر المبارك من خلال متابعة سير العمل بخدمات الطوارئ الصحية ورفع حالة  الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية تحسبا لأى طارئ يتعرض له أحد المواطنين من أهل الإسكندرية وضيوفها وتقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات.

وأشارت فى بيان صادر اليوم إلى أنه تقرر مضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين في كافة التخصصات مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية اللتى اعمل نوبات الغسيل بها على مدار 24 ساعة.

وأكدت وكيلة الوزارة على توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات.

وأكدت على جاهزية فرق الانتشار السريع للتدخل فورا لمواجهة اى احتياج العداد أكبر من الأطباء عند حدوث أى طارئ يستدعى ذلك.

وأضافت الفناجيلى أن إدارة صحة البيئة وإدارة مكافحة الأمراض المواطنة تقوم  بالتنسيق مع الأحياء برش المنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.

وقررت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.

وأكدت الفناجيلى أن هناك تنسيق كامل بين المديرية وبين كافة الجهات الأخرى التى تقدم الخدمة الطبية من مستشفيات جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة والشرطة والتامين الصحى من خلال هذه الغرفة التى تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة.

وأشارت إلى أنه تم التنسيق مع مرفق الاسعاف لتمركز سيارات الاسعاف بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة ،وهى سيارات مجهزة بالكامل للتعامل مع اى حالة حرجة بالإضافة إلى نقل الحالات الأقل خطورة داخل المدينة،كما تم العمل على ربط سيارات الإسعاف بأجهزة لاسلكى بأقسام الطوارئ بالمستشفيات من خلال غرفة الطوارئ 137 ليكون أطباء المستشفى على أهبة الأستعداد للتعامل مع الحالة فور وصولها للمستشفى توفيرا للوقت.

من جانب آخر اكدت الفناجيلى أن حملات التفتيش على الأغذية التى تقوم بها المديرية مستمرة بكثافة خلال فترة العيد بالاشتراك مع التموين والداخلية لمراقبة الاسواق وخاصة أماكن تصنيع وبيع الاسماك المملحة والحلويات وكحك العيد وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، منعا لتسرب اى اغذية غير صالحة الى الأسواق استعدادا لعيد الفطر المبارك.

 

 

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاااجل : تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

تعرف على خطة مديرية الصحة بمحافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الفطر المبارك

.

المصدر : اليوم السابع