أخبار مصر قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»
أخبار مصر قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»، لنقوم بعرضها علي موقعنا، قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 12:26 مساءً ـ الأقتصادي ـ • للأسف وزير الزراعة «رجل أكاديمي».. والسياسة الزراعية في جمهورية مصر العربية تحتاج لـ«تفكير خارج الصندوق»
• وزراء الحقيبة الاقتصادية أحدثوا إنجازًا.. وعمل وزارة التخطيط تحديدًا «ممتاز».. ولابد من الفصل بين وزارتيّ الاستثمار والتعاون الدولي
• دمج الوزارات يترك طبقًا للظروف المحيطة لكل وزارة بما لا يؤثر في الأداء
• وزيري الشباب والنقل بحكومة شريف إسماعيل أنجزا إنجازا جيدا


قال جمال عبد العال، عضو المكتب السياسي لائتلاف «دعم جمهورية مصر العربية» صاحب الأغلبية النيابية، إن اختيار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسًا للوزراء للمرحلة المقبلة هو «اختيار صائب»، من منطلق أنه كان عضوًا من أعضاء الحكومة السابقة عن حقيبة الإسكان، ومتعايش مع الحكومة فيما مرت به من تحديات، وبالتالي اختياره هو استكمالا لما سبق.

وقال «عبد العال»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»: «ما أتوقعه أن التغيير في بعض الحقائب الوزارية سيكون تغيير محدود وليس بالكثافة المتوقعة من الناس، وهناك حقائب كثيرة ستستمر، وسيتم نفس التخطيط والاستراتيجية العليا للحكومة السابقة».

وأوضح: «لا يمكننا تحديد وزارات سيحدث تغيير فيها، لكننا لا ننكر أن جمهورية مصر العربية تمر بفترة صعبة ولدينا عجز في الموازنة وعدم توفر إمكانيات كاملة، وهناك وزيرا ربما يريد تنفيذ سياسات معينة لكن الإمكانيات غير متوفرة، وهو ما يسبب عدم رضا من المواطن لأن ما يريده المواطن لم يتحقق ولم يصل لمن يآمل له»، مؤكدا: «نحن في مرحلة صعبة ولابد أن نتحمل ونتجرع هذا الدواء المر لنستطيع حل مشاكلنا».

وأشار «عبد العال» إلى أن «هناك بعض الحقائب لم نشعر بتواجدها الفعلي على أرض الواقع، مثل حقيبتا الري والزراعة، لكن هناك تحفظا بعض الشيء على عمل وزير الصحة، لكن أنا أرى أنه يعمل بجهد لكن الإمكانيات المتاحة له غير كافية لتحقيق توقعات الناس في ملف الصحة، لكنه أحدث إنجازًا في ملف "فيرس سي" مثلًا».

وتابع «عبد العال»: «لكن بالنسبة لوزير الزراعة؛ فلدينا مزارعين يئنون من صعوبات في زراعة عدة محاصيل وعدم توفر سماد، واضطرارنا لاستيراد العدس والفول والسكر والأرز، والسياسة الزراعية في جمهورية مصر العربية تحتاج لـ"عقل جبار خارج الصندوق"، لكن للأسف الوزير "رجل أكاديمي"».

غير أن القيادي في ائتلاف دعم جمهورية مصر العربية أكد على أن وزيري الشباب والنقل بحكومة شريف إسماعيل أنجزا إنجازا جيدا.

واعتبر «عبد العال» أن وزراء الحقيبة الاقتصادية أحدثوا إنجازًا، وهناك تعاونا وأداء جيدا لهم، وعمل وزارة التخطيط تحديدًا «ممتاز»، لكن لابد من الفصل بين وزارتيّ الاستثمار والتعاون الدولي؛ حسب قوله.

وعن دمج بعض الوزارات، ذكر «عبد العال»: «سيقولون مسئولية الوزير أصبحت صعبة والملف مزدحم، فالدمج يترك طبقًا للظروف المحيطة لكل وزارة بما لا يؤثر في الأداء، أما وجود نواب للوزراء فلابد أن يُمنحوا صلاحيات كافية لحرية الحركة واتخاذ القرارات».

وتوقع «عبد العال»، أن يتمكن «مدبولي» من تشكيل الحكومة خلال أسبوع مثلًا، مؤكدًا أن دعم جمهورية مصر العربية حريص على تشكيلها في هذا الوقت، حتى يتم طرح الثقة في الحكومة قبل الإجازة البرلمانية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا»، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، قيادي بـ«دعم جمهورية مصر العربية»: اختيار مدبولي «صائب».. و«الزراعة» تحتاج «عقلا جبارا» .

المصدر : بوابة الشروق