أخبار مصر «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم
أخبار مصر «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 12:51 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال طارق رضوان رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، إن الجالية المصرية في الخارج تقدر بنحو 10 ملايين مصري، موضحا أن المسجل منهم والموثقين يقترب من نسبة 50% من هذا العدد.

وأشار «رضوان» إلى أن اللجنة ووزارة شئون الهجرة يعملان على مشروع قانون بشأن تنظيم الجاليات المصرية في الخارج.

وأوضح «رضوان»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الاجتماعين اللذين انعقدا بين نواب اللجنة ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم، كانا بهدف الخروج بمذكرة استرشادية من خلال جمع الوزارة لرؤى النواب ثم إعداد مشروع قانون بهذا الشأن، قائلا: «عندي 50% من حجم الجالية المصرية في الخارج مهدرة، رغم أنها تستطيع تصنع الفارق لمصر في المحافل الدولية».

وأشار إلى وجود تصور لتنظيم الجاليات المصرية عبر تكوين روابط وقواعد بيانات تعمل على خلق تواصل مباشر مع المصريين في الخارج، مؤكدا إمكانية الاستفادة من المصريين في الخارج في المحافل الدولية لصالح جمهورية مصر العربية، مشددا على ضرورة وجود طرق للتواصل معهم لتعريفهم بحقوقهم والاستفادة من خبراتهم، وتعريفهم بفرص الاستثمار في جمهورية مصر العربية.

ولفت إلى تقسيم الجاليات المصرية في الخارج حسب فئاتها واهتماماتها، موضحا أن دول مثل السعودية والكويت تضم أيدى عاملة تختلف اهتماماتها ومتطلباتها عن المصريين في الدول الأوروبية.

وقال إن التصور الموجود حاليا يتركز في إنشاء روابط في كل دولة في المناطق المركزية، وفي الدول المترامية الأطراف مثل السعودية، تنشأ روابط فرعية منبثقة الرابطة الأصلية.

أما بشان تنظيم الانتخابات في الروابط، قال إنه سيتم وضع معايير وشروط ترشيح بما يضمن أن يكون الاختيار في إطار قانوني شرعي وطبقا للدستور.

واعتبر أن القانون سيساعد في تنظيم تحويلات المصريين في الخارج والتنسيق معهم في فترات الانتخابات للحشد والتواجد بقوة، بالإضافة إلى تشكيل مجموعات ضغط لمناصرة القضايا المصرية.

أما بشأن المدى الزمني المنتظر فيه الانتهاء من مشروع القانون، أشار «رضوان» أن هذا الأمر لا يتقيد بمدى زمني محدد.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «خارجية النواب»: قانون «الجاليات المصرية» ينظم تحويلات المصريين والاستفادة من خبراتهم .

المصدر : بوابة الشروق