عاجل : بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب
عاجل : بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 01:13 مساءً ـ الأقتصادي ـ تناقش الجلسة العامة لمجلس النواب بعد غد الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى بشأن اقتراح بقانون مقدم من النائب كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، الخاص بتعديل بعض أحكام القانون رقم 89 لسنة 1960 بشأن دخول وإقامة الأجانب بأراضي جمهورية مصر العربية والخروج منها.

ويهدف الاقتراح، إلى رفع الحد الأدنى لرسوم ترخيص الإقامة الممنوحة للأجانب بمصر، من 500 جنيه سنويا إلى 200 جنيه شهريا عن السنة الأولى وتزداد 100 جنيه شهرياً عن كل سنة بحد أقصى 5 آلاف جنيه، وأن تسري أحكام الاقتراح بقانون المقدم على التابع و المرافق للأجنبي المقيم بأراضي جمهورية مصر العربية.

كما حدد الاقتراح بقانون حالتين للإعفاء من رسوم الإقامة بجانب الحالات التي يصدر بشأنها قرار من وزير الداخلية، ويهدف كذلك إلى البحث عن مورد جديد لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة في ضوء زيادة الأعباء المالية التي تتكبدها الدولة لتقديم الخدمات العامة سواء لمواطنيها أو للأجانب المقيمين على أراضيها من مختلف الجنسيات خاصة في ظل تزايد وفود هؤلاء الأجانب وذويهم في الآونة الأخيرة.

ووفقا لتقرير اللجنة، قال المستشار أيمن رخا، عضو قطاع التشريع بوزارة العدل، إن الاقتراح بقانون المقدم يتفق مع أحكام الدستور ولا يوجد خلاف بشأن دستوريته، مؤكدا أنه يتفق مع تعديل فئات الرسوم كما جاء بالاقتراح.

وطالب التقرير، باستطلاع رأي وزارة الداخلية لكونها المنوط لها تحصيل هذه الرسوم، واستطلاع رأي وزارة المالية لكونها المنوط لها تقرير الإعفاءات للأجانب والمرافقين والتابعين وفقا للمادة 27 من قانون الموازنة العامة للدولة.

وقال النائب كمال عامر، مقدم الاقتراح بقانون، إنه يأتي في إطار البحث عن مورد جديد لتمويل عجز الموازنة العامة، وأسوة بما انتهجته بعض الدول منها السعودية والكويت من خلال ما أجرته مؤخرًا من تعديلات على قوانينها للحصول على مقابل مالي من العمالة الوافدة من الأجانب على إقامة ذويهم معهم من مرافقين وتابعين، وذلك مقابل ما يتحصلون عليه من خدمات تقدمها لهم الدولة، كما تقوم هذه الدول بتحصيل رسوم الإقامة شهريًا بينما في جمهورية مصر العربية يتم تحصيلها سنويا.

وأشار إلى أن الاقتراح بقانون أعفى الأجنبي المقيم المتعاقد مع الحكومة من هذه الرسوم، ولكنه لم يعف مرافقيه وتابعيه، كما أعفى المستثمر أيضا من هذه الرسوم وفقًا لقانون الاستثمار، وبالنسبة للمرافقين والتابعين للمستثمر يتم تحصيل رسوم الإقامة منهم دون الإخلال بأي حكم قانوني آخر.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بعد غد.. "النواب" يناقش اقتراح رفع الحد الأدنى لترخيص إقامة الأجانب.

المصدر : الوطن