عااجل: الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري
عااجل: الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عااجل: الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عااجل: الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عااجل: الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري، لنقوم بعرضها علي موقعنا، الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 02:04 مساءً ـ الأقتصادي ـ تستعد الحركة المدنية الديمقراطية، للرد على ما حدث معها وإعلان خطواتها التي ستتخذها جراء الاعتداء على أعضائها في أثناء استعدادهم لتناول الإفطار، والتي أسفرت عن إصابة  فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وخالد داود، رئيس حزب الدستور السابق.

Cinque Terre

مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، قال إنهم سيعقدون مؤتمرا صحفيا غدًا الأحد، بمقر حزب الكرامة، لبيان موقف الحركة بعد حادث الاعتداء، كما سيتم تنظيم إفطار الثلاثاء المقبل بدلًا من إفطار النادي السويسري الذي اعتدى عليه مجهولون الثلاثاء الماضي.

حضر الإفطار أكثر من ٨٠ شخصية سياسية وعامة، بينهم مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، وأعضاء وقيادات الحركة محمد سامي رئيس حزب تيار الكرامة، وعبد الجليل مصطفى، والدكتور أحمد البرعي وجمال فهمي وعبد الله السناوي، وشخصيات أخرى مدعوة من خارج الحركة من بينهم شهاب وجيه القيادي بحزب المصريين الأحرار.

من جانبه قال جورج إسحق عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان وعضو الحركة، إن المجلس طالب بفتح تحقيق عاجل ومستقل فيما جرى بإفطار الحركة.

Cinque Terre

وقال محمد فائق، رئيس المجلس، إن الاعتداء أمر يدعو سلطة التحقيق المختصة إلى إجراء تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث.

أما المهندس يحيى حسين عبد الهادي، المتحدث باسم الحركة والمدير السابق لمعهد إعداد القادة، فقال إن الحركة حتى وإن لم تتخذ أية إجراءات قانونية فإن النائب العام وكل أجهزة الدولة علمت بما جرى لأعضاء الحركة في حفل إفطار وليس مؤتمرًا من أجل مناقشة الشأن السياسي، متسائلًا: هل النائب العام يحتاج أن نتقدم ببلاغ كي يتم التحقيق فيما جرى لنا؟

بدوره قال محمد سامي، رئيس حزب تيار الكرامة، إن الحركة ستعلن عن خطواتها التصعيدية تجاه الاعتداء الذي تعرضوا له بالنادي السويسري، مشيرًا إلى أن ما جرى معهم لا يتوافق مع أحاديث قبول الآخرين والمختلفين في الرأي.

أما خالد داود فأوضح أن كل الادعاءات التي ذكرت بأن ما حدث بينهم مجرد -مشاجرة بودي جاردات- كلام غير صحيح، ويهدف للتعتيم على ما جرى مع أعضاء الحركة، علاوة على أنه يتنافى مع ما أثبتته الشرطة في محضر إثبات الحالة التي حررته فور وصولها مقر النادي بعد حدوث الاعتداء.

داود أكد أن كل المحاولات التي تسعى لها القوى المدنية لمواجهة الأحداث ومناقشتها وتقديم حلول لها، لا تُواجه إلا بالحبس والملاحقات الأمنية والتشويه والاتهام بالخيانة والعمالة، معلقًا: "اللي كانوا بيضربونا نفسهم كانوا بيقولولنا يلا يا خونة يا جواسيس، وهما أول مرة يشوفونا تقريبًا".

وفيما يخص الإجراءات أشار مدحت الزاهد، إلى أنه تم تشكيل لجنة قانونية لبحث الإجراءات التي سيتم اتخاذها، بعد محضر الشرطة الذي تم تحريره فور حدوث الواقعة والنظر في الاستجابة لطلب المجلس القومي لحقوق الإنسان للتحقيق بالواقعة.

Cinque Terre

واعتدى مجهولون في أثناء الإفطار، الثلاثاء الماضي على العشرات من أعضاء الحركة، وعدد من الشخصيات السياسية والعامة، بمقر النادي السويسري في إمبابة. نتج عن الاعتداء تحطيم التجهيزات المعدة لمائدة الإفطار، وإصابة فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وخالد داوود رئيس حزب الدستور السابق والقيادي بالحركة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عااجل: الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، الحركة المدنية الديمقراطية تستعد للرد على اعتداء إفطار النادي السويسري .

المصدر : التحرير الإخبـاري