عاجل : المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش
عاجل : المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش، لنقوم بعرضها علي موقعنا، المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 02:08 مساءً ـ الأقتصادي ـ شكلت محافظة شمال سيناء، لجنة من مقر المحافظة برئاسة محمد السيد، لزيارة الدار ومعرفة تفاصيل واقعة الاعتداء على طفلة دار ايتام العريش.

وقامت اللجنة بالمرور على مستشفى العريش العام للوقوف على حالة الطفلة الحقيقية بعيًدا عن التقارير الطبية وتبادل الاتهامات بين تقرير طبي مستشفى العريش والتضامن الاجتماعي.

ووصل قبل قليل، من بعد ظهر اليوم، اثنين من ضباط الشرطة للتحقيق مع المشرفات في الدار والسماع إلى أقوالهن، بعد كتابة المحضر الرسمي بقسم شرطة أول العريش، والذي وصل إلى المستشفى واطلع على التقرير الطبي.

وقال منير أبو الخير، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إن لجنة من المحافظة وصلت إلى الدار واطلعت على جميع مقنيات الدار والأوراق المتعلقة بمعيشة 28 طفل من أطفال الأيتام بالدار بحي العبور جنوب وسط العريش.

وطالب أبو الخير من اللجنة المشكلة واللجنة الأمنية ضرورة انتداب الطب الشرعي، وتحويل أوراق الطفلة إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة ومحاسبة المقصرين.

وأكد أبو الخير، أنه لا أحد فوق القانون إذا كانت الدار قصرت فسوف يتم محاسبتها، واذا أثبت الطب الشرعي عدم صحة تقرير مستشفى العريش فأنه سوف يلاحق قضائيا، باعتباره قام بالتشهير بالدار والتضامن الاجتماعي.

وعن وزن الطفلة الذي وصل إلى 7 كيلوجرامات، قال أبو الخير: "إن الطفلة وصلت إلى الدار منذ 3 سنوات أي بعد ولادتها بلحظات، وتعاني من كسر وضمور في النمو بشكل خلقى ليس له علاقة بالدار التي تقدم كامل الرعاية الطبية للأيتام".

وكانت الطفلة "أمل السيد محمد"، 3 سنوات، نقلت  لمستشفى العريش العام، ووفقا لتقرير طبي صادر من المستشفى، إن الطفلة المذكورة حضرت للمستشفى تعاني من أثار تشنجات، وبالكشف عليها وجدت ندبات فى مناطق متعددة من الجسم بما فيها المناطق التناسلية والندبات في مناطق بعيدة عن متناول الطفلة وذات تاريخ مختلف مما يدل على اشتباه تظهر الطفلة لاعتداء بالضرب والكي بالنار.

وجاء فى التقرير أنها تعاني من التهاب بالجهاز التنفسي الأعلى، وتم حجزها بالعناية المركزة والحالة العامة متوسطة.

وقال الدكتور عربى وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، إنه تم تحويل الحالة لجهات التحقيق الشرطية والنيابية لكشف ملابسات الواقعة، مشيرًا إلى أنه بدأت بالفعل الجهات اتخاذ إجراءاتها.

 

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، المحافظة تشكل لجنة لمعرفة تفاصيل حادثة تعذيب طفلة دار أيتام العريش.

المصدر : الوطن