عاجل : بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى
عاجل : بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 02:35 مساءً ـ الأقتصادي ـ نظم مركز إعلام زفتى بالتعاون مع الإدارة الزراعية ندوة إعلامية بعنوان "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمقر قاعة الإرشاد الزراعي بزفتى، واستهدفت الندوة التوعية بمخاطر الزيادة السكانية على الأسرة والمجتمع.

تحدث في الندوة الأستاذ علاء علي شبل، مدير مكتب جريدة الشروق بالغربية ورئيس رابطة الصحفيين بالغربية، موضحًا المقصود بالمشكلة السكانية.

وقال شبل، أن معدل الإنجاب في جمهورية مصر العربية ضعف معدل الإنجاب في الصين فهناك 4 مواليد كل دقيقة بما يعني أن هناك مولود كل 15 ثانية ومن العوامل التي ساهمت في زيادة معدل الإنجاب الموروثات الدينية والعقائدية والبيئية والفكرية.

وأشار إلى أن الأب يقع عليه العبء الأكبر في الأسرة من توفير احتياجاتها  وتطرق إلى الأضرار الاجتماعية و الاقتصادية التى تقع على الأسرة و المجتمع بسبب الزيادة السكانية و منها "لجوء رب الأسرة إلى الرشوة أو السرقة في بعض الأحيان ـ عجز الدولة عن أداء الخدمات الصحية و المرافق العامة وعدم تقديمها بالشكل اللائق ـ عجز في المواد الغذائية ـ سوء التوزيع الجغرافي للسكان فالقاهرة وحدها بها تستوعب اكثر من 9 مليون من سكان جمهورية مصر العربية إلى جانب تقليل مساحة الأراضي الزراعية".

وأكد أن الزيادة السكانية تلتهم أي نمو اقتصادي يحدث وعرض بعض المجهودات التي تبذلها الدولة لتقليل الآثار السلبية للمشكلة السكانية و منها إنشاء مدن جديدة كاملة المرافق.

ناشد الحضور بضرورة تربية أبنائهم على حب الجد و العمل و الرضا و ضرورة إعداد العدة قبل التفكير في الإنجاب مرة أخري وفي النهاية طالبوا بتكثيف الندوات و البرامج التليفزيونية التى توضح خطورة المشكلة السكانية على الأسرة والمجتمع و النمو الاقتصادي للدولة.

وشارك في الندوة موظفو الإرشاد الزراعي والري وإدار فعاليات الندوة فاطمة محمد عبدالفتاح، أخصائي إعلام، تحت إشراف محمد صلاح رضوان، مدير المجمع الإعلامي، وسمير مهنا مدير عام إدارة إعلام وسط الدلتا.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالصور| "الآثار السلبية للمشكلة السكانية" بمركز إعلام زفتى.

المصدر : الوطن