أخـر الاخبار : طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا
أخـر الاخبار : طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، أخـر الاخبار : طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخـر الاخبار : طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخـر الاخبار : طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 04:52 مساءً ـ الأقتصادي ـ شددت سلطات مطار القاهرة الدولي الْيَوْمَ السبت، من إجراءاتها الأمنية استعدادا لاستقبال رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد على، المقرر وصوله مساء اليوم، على رأس وفد رفيع المستوى للقاء القيادة السياسية لبحث العلاقات الثنائية وتعزيزها بين البلدين ، فضلا عن تناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك .

زين مسئولي مطار القاهرة والطرق المؤدية من وإلى المطار، تم تعليق العلمين المصري والاثيوبي استعدادا لاستقبال أبي أحمد علي، وتعتبر زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي الأولى للقاهرة منذ توليه الحكم في إثيوبيا في مطلع أبريل الماضي .

جاء رئيس الوزراء الجديد لإثيوبيا أبي أحمد خلفا لهيلي ميرام ديسالين الذي قدم استقالته في فبراير الماضي، بعد أن شهدت إثيوبيا فترة توترات واحتجاجات خلال العامين الماضيين بسبب ما أسمته قومية الأروميا الإثيوبية بالتهميش السياسي المستمر لها من قبل الحكومة المركزية.

يمثل تعيين أبي أحمد على خطوة مهمة في طريق حل الاضطرابات الأخيرة، وحالة العنف التي أدت إلى إعلان حالة الطوارئ منذ 16 فبراير الماضي، إذ تشهد أوروميا التي تحيط بالعاصمة أديس أبابا أحداث عنف منذ عام 2015، سببها الأكبر شعور سائد بين شبان عرقية الأورومو التي تشكل نحو ثلث عدد سكان إثيوبيا البالغ 100 مليون بأنهم يتعرضون لتهميش سياسي واقتصادي.

تولت الجبهة الديمقراطية الثورية الشعبية الإثيوبية السلطة منذ عام 1991، لكن الاحتجاجات والاضطرابات في أوروميا شكلت أكبر خطر يواجه استمرارها في الحكم ، ويبدو أن انتماء أبي لعرقية الأورومو يمثل محاولة محسوبة لتخفيف التوترات في مسقط رأسه، ويعد أحمد رئيس وزراء إثيوبيا، أول رئيس مسلم من قبيلة الأورومو.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخـر الاخبار : طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، طوارئ بالمطار استعدادا لزيارة رئيس وزراء إثيوبيا .

المصدر : وكالة أنباء أونا