عــاااجل : مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز
عــاااجل : مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز

نرحب بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، عــاااجل : مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا،

مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز

، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عــاااجل : مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عــاااجل : مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز، لنقوم بعرضها علي موقعنا،

مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز

، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 05:04 مساءً ـ الأقتصادي ـ بدأت جامعة بنها بالإشتراك مع جامعة وسط الصين ومعهد بحوث الأرز المصرى، فى مشروع بحثى ،يستهدف استنباط أصناف جديدة من الأرز الذى يستهلك كميات قليلة من الماء.

وقالت جامعة بنها فى بيان لها اليوم ،أنه شكلت الجامعتين فريقا بحثيا مشتركا لهذا الغرض، بتمويل من الموارد الذاتية للجامعتين، على أن تتحمل جامعة بنها 1.7 مليون جنيه وجامعة وسط الصين مبلغا يساوى 4 ملايين جنيه مصرى، ويأتى هذا المشروع الجديد فى إطار العلاقات المتميزة بين الجامعتين وتنفيذا للاتفاقيات المبرمة بينهما.

وقال الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها ، أن جامعة وسط الصين تمتلك مركزا بحثيا متميزا لأبحاث الأرز، وأنها نجحت فى استنباط أنواع من الأرز قد تم زراعتها بالفعل تستهلك كميات قليلة من الماء، وفى حال نجاح زراعتها فى جمهورية مصر العربية تسهم هذه الأنواع فى سد احتياجات جمهورية مصر العربية من الأزر بإستخدام كميات أقل من مياه الرى.

وقال القاضى، أن هذا المشروع البحثى يأتى فى اطار مشاركة جامعة بنها مع بقية الجامعات ومراكز الأبحاث المصرية، فى دعم خطط الدولة الرامية لإيجاد حلول للمشكلات التى تواجهنا فى كافة المجالات ،وفى مقدمتها نقص المياه.

وقال القاضى، أن جامعة بنها تعمل على خلق شراكة علمية وبحثية مع العديد من الجامعات العالمية المتقدمة، للنهوض بالأبحاث العلمية التطبيقية التى تساهم فى حل مشكلات المجتمع.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عــاااجل : مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي،

مشروع بحثى مشترك بين جامعتى بنها ووسط الصين لزراعة الأرز

.

المصدر : اليوم السابع