أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء
أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 9 يونيو 2018 07:42 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، إن الدعاء الذي هو سؤال وعبادة لا يحتاج إلى الاستعجال، لأنه خير على كل حال، متابعًا: «هناك ثلاث حالات للدعاء، فإما أن يستجيب الله له فورًا، وإما أن يؤخره الله عنك، وإما أن يدخره الله لك».

وأوضح «جمعة»، خلال برنامجه «فن الدعاء»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، أن استجابة الدعاء تؤدي إلى قوة الإيمان، خاصة إذا تكرر الدعاء وتكررت الاستجابة، مضيفًا أن الاستجابة الفورية للدعاء قد تضر بالمرء الذي يدعو، مثل دعاء الفتاة التي ترغب بالزواج، فلا يستجيب الله لها حتى لا ترزق بزوج غير مناسب.

وتابع: «فلو أن الله استجاب في أول مرة، لكان هذا عقوبة لنا، وضررًا علينا، ولتمنينا أننا لم نقله، وهو يعلم أن هذه الاستجابة الفورية سوف يأتي لها برجل لا تريده، ولكنها دعت الله سبحانه وتعالى وعاهدته، وبينها وبين الله ميثاق، دعينا النهارده في العشاء، فجاء الرجل في اليوم التالي، لكنه أقل منا في مستواه الاجتماعي أو لأنه دميم الخلقة، أو لأن معيشته لا تتوافق مع طريقتنا».

وقال أن الدعاء يحتاج إلى إلحاح وتكرار، فالتأخير يعني أن الله سيرزق لكن في الوقت المناسب، مضيفًا أن الحالة الثالثة وهي إدخار ثواب الدعاء إلى الحياة الأخرى، وهي أفضل حالة لأن «الناس سيسألون الله يا رب لماذا لم تؤخر لنا الدعاء حتى نتمتع بهذا النعيم المقيم».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. علي جمعة يوضح لماذا يؤخر الله استجابة الدعاء .

المصدر : بوابة الشروق