أخبار مصر «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى
أخبار مصر «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 03:38 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد واحدة من أكثر الفترات حساسية في تاريخ جمهورية مصر العربية، لكثرة التحديات التي بها وعلى رأسها إعادة تثبيت الدولة المصرية من كافة النواحي أمنيًا وسياسيًا واقتصاديًا.

وقال «قابيل»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «أون لايف»، اليوم السبت، أن هذه المجالات شهدت طفرة كبيرة وتقدم غير مسبوق، حيث بات لمصر وضع سياسي نتيجة تبادل الرئيس للزيارات مع رؤساء الدول المختلفة، مشيرًا إلى تحقيق تقدم في المجال الاقتصادي، بعد تدشين عدد من المشروعات القومية، التي وصفها بالهامة للغاية.

وأوضح أن المشروعات القومية لم تستهدف توفير فرص العمل فحسب، ولكن لدفع الاستثمار في البنية التحتية وتطويرها وتعويض التوقف الذي دام لعدة أعوام عقب ثورة يناير 2011، مؤكدًا على أهمية هذه المشروعات لجذب الاستثمار، لأنه في غياب الكهرباء والطرق لن يأتي المستثمرين إلى جمهورية مصر العربية.

وأشار إلى أخذ الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عاتقه تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي كان يجب تنفيذه، والذي يسير حاليًا بشكل جيد مع مراعاة الجانب الاجتماعي بشهادة المؤسسات الاقتصادية الدولية المختلفة، لافتًا إلى تحقيق الدولة لإنجازات على الصعيد الأمني، نتيجة لجهود رجال الجيش والشرطة.

ولفت إلى إصدار الحكومة عدد من التشريعات التي تيسر مناخ الاستثمار، عبر قانون الاستثمار والقوانين الأخرى التي تهتم بكافة نواحي الاستثمار وتسهل مناخ الأعمال مثل قانون التراخيص الصناعية الذي خفض مدة الحصول على الترخيص الصناعي من 634 يوم إلى أسبوع واحد.

ونوه بأن جذب الاستثمار الخارجي يتضمن مجموعة كبيرة من المتطلبات كالاستقرار الأمني والسياسي هو ما بات متوفرًا حاليًا، بالإضافة إلى الاستقرار الاقتصادي، وهو ما يجري تنفيذه عن طريق برنامج الإصلاح، فضلًا عن إصدار تشريعات تهيئة مناخ الاستثمار.

وذكر أن الوزارة أصدرت 8800 تصريح ورخصة عمل خلال العام الماضي، مقابل ألف تصريح في العام خلال فترة سابقة، وهو ما يشير إلى تقدم الاقتصاد، لافتًا إلى نمو الإنتاج الصناعي المصري من -17% في منتصف 2016 إلى +30 إلى 40%، فضلًا عن كون جمهورية مصر العربية هي الأولى على العالم في نمو الإنتج الصناعي خلال الـ8 أشهر السابقة.

وتابع: «هذه مؤشرات تساعد في القضاء على البطالة ونمو الناتج المحلي المصري الذي ارتقع من 4.3 إلى 5.4%».

وأوضح أنه في عام 2015 كان عجز الميزان التجاري هو الأسوء في تاريخ جمهورية مصر العربية بعد أن وصل إلى 53 مليار دولار، إلا أن الدولة عملت على ترشيد الواردات وتحسين الصادرات، حيث تمكنت الحكومة خلال العامين الماضيين من خفض عجز الميزان التجاري بنسبة 35% بقيمة 20 مليار دولار، مضيفًا أن ذلك لا يعني انخفاض في الاستهلاك ولكنه ساعد على نمو الصناعة المحلية التي غطت انخفاض الواردات كما أدى إلى زيادة الصادات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أدى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، صباح السبت، إيذانًا ببدء فترته الرئاسية الثانية، وألقى عقب ذلك خطابًا حول سياساته بالمرحلة المقبلة، والتي أكد أنه في مقدمتها بناء الإنسان المصري والاهتمام بملفات التعليم والصحة والثقافة وخلق مساحات مشتركة لتحقيق التوافق والسلام المجتمعي وإحداث التنمية السياسية.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «قابيل»: جمهورية مصر العربية شهدت طفرة صناعية كبيرة خلال فترة «السيسي» الأولى .

المصدر : بوابة الشروق