الأقتصادي : وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية
الأقتصادي : وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية

مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الأقتصادي : وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الأقتصادي : وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الأقتصادي : وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 2 يونيو 2018 03:55 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إن جمهورية مصر العربية حريصة على القضاء على ظاهر الهجرة غير الشرعية، موضحًا أن الدولة لتوفير فرص عمل للشباب لحمايتهم.

 

وطالب «سعفان» بتفعيل مشروع تطوير مركزي التدريب التابعين للوزارة في محافظتي الإسكندرية والبحيرة على أن يتم الانتهاء من الأخير أولا، مؤكدًا أن الفترة القادمة تحتاج مزيدًا من الجهد للإسراع في عملية التطوير، معربا عن استعداده للتعاون التام لإزالة أى معوق يواجه عمل المنظمة في المشروعات المشتركة حتى يتم انجاز المشروع فى أسرع وقت ممكن.

 

جاء ذلك على هامش الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حاليا بقصر الأمم بجنيف والتي انطلقت الاثنين الماضي وتنتهى 8 يونيو.

 

و أشار الوزير إلى ضرورة مناقشة شكل البرامج التى نحتاجها لتأهيل الشباب مع المنظمة، معربا عن ثقته في التعاون فى هذا المجال لكي يؤتى بنتائج طيبة.

 

والتقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، السفير وليام سوينج مدير عام المنظمة الدولية للهجرة بمقرها بجنيف، على هامش الدورة (107) لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة حاليا بقصر الأمم ، بحضور السفير علاء يوسف مندوب جمهورية مصر العربية الدائم لدى الأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية الأخرى، والسفير حسن عبد المنعم كبير المستشارين بمنظمة الهجرة الدولية ، للتباحث حول مستقبل التعاون مع المنظمة ، والتنسيق لتحسين إدارة الهجرة للخارج ، والحد من الهجرة غير الشرعية، وبناء قدرات الشباب المصري، وتحسين ظروف العمل.

 

 

و قال "سوينج": إن تأهيل الشباب المصري وتدريبهم على المهن التى يحتاجها سوق العمل مهم جدا، للقضاء علي بطالة الشباب، مؤكدا أن المنظمة تسعى للتعاون مع الوزارة في تأهيل الشباب ووضع برامج لتدريبهم وتأهيلهم.

 

 

و التقي وزير القوي العاملة، محمد سعفان، نظيرة المهندس محمد شياع السوداني وزير العمل والشئون الاجتماعية العراقي، على هامش أعمال الدورة "107" لمؤتمر العمل الدولي وذلك لتذليل العقبات التي تواجه عملية صرف المعاشات التقاعدية للعاملين بالقطاع الحكومي، أسوة بما تم في صرف المعاشات للعاملين بالقطاع الخاص ، خاصة وأن الجانب المصري ليس لديه أي مشكلات في هذا الأمر.

 

وأكد "سعفان" أن الجانب العراقي لم يقوم بإرسال كامل مستحقات الـ 170 مستحقا كما سبق ووعد بصرفها في بداية شهر رمضان، والبالغة مليونا و300 ألف دولار، مشددا علي ضرورة التدخل لدي وزارة المالية العراقية لسرعة صرف هذه المستحقات لأصحابها.

 

وأكد "السوداني" أنه سيتم التواصل مع المالية العراقية لبحث أسباب المعوقات التي تحول دون إرسال باقي مستحقات المعاشات التقاعدية لأصحابها.

 

وبحث وزير القوي العاملة، محمد سعفان، خلال لقائه سمير سعيد مراد وزير العمل الأردني أوضاع العمالة المصرية بالأردن وضرورة أن تقوم تلك العمالة بتصويب أوضاعها لتكون مقيمة بشكل شرعي بالبلاد.

 

وأكد الطرفان عمق العلاقات المصرية الأردنية، والتعاون المثمر بين البلدين، ومن جانبه اتفق "سعفان" علي ضرورة ألا يكون هناك أى عامل مصري مخالف في الأردن، طالبا فتح مهلة جديدة لتصويب أوضاع العمالة المصرية.

 

وقال الوزير الأردني إن سفير جمهورية مصر العربية في الأردن "طارق عادل"، والمستشار العمالي علي اتصال دائم مع وزارة العمل الأردنية لحل جميع الإشكاليات التي تواجه قطاعات العمالة المصرية المقيمة في البلاد، وفي مقدمتها طلب فتح باب تصويب أوضاع العمالة المخالفة، مؤكدا أن هناك تجاوبا مع السلطات السفارة المصرية في هذا الخصوص.

 

بدأت في مدينة المؤتمرات السويسرية جنيف الاثنين الماضى أعمال الدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي في قصر الأمم، ومقر منظمة العمل الدولية، وذلك حتي 8 يونيو المقبل، ويتصدر جدول أعمال المؤتمر تقريرا مقدما من المدير العام للمنظمة جاي رايدر حول مبادرة المرأة في العمل، الدفع قدماً نحو المساواة، حيث سيكون هذا التقرير فرصة سانحة لإرشاد المساهمة المستمرة لمنظمة العمل الدولية سعياً إلي الارتقاء بالمرأة في العمل والمشوار الطويل الماثل في الأفق لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين.

ويناقش المؤتمر عددا من الموضوعات الفنية تتمثل في أفق عام 2030 "التعاون الإنمائي الفعال دعماً لأهداف التنمية المستدامة"، والقضاء على العنف والتحرش ضد المرأة والرجل في عالم العمل، والحوار الاجتماعي والهيكل الثلاثي.

 

ويشارك في أعمال هذه الدورة ما يقرب من 5000 مندوب من وفود ثلاثية التكوين من حكومات وممثلي أصحاب الأعمال والعمال" لـ 187 دولة عضو في المنظمة، إضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية الحكومية.

 

ومن المقرر أن يعقد علي هامش المؤتمر اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال، كما يعقد قمة العالم للعمل، وسوف تتمحور قمة هذا العام حول " المبادرة المئوية لعمل المرأة " والتي تهدف إلى التعريف بالعوائق من أجل إحراز نمو أسرع فى مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة .

 

وطبقا لدستور منظمة العمل الدولية، يجري انتخاب أعضاء مجلس إدارة المنظمة، كل 3 سنوات ، وقد تم عقد الانتخابات الأخيرة فى الدورة (103) لعام 2014، وبذلك تجري خلال الدورة الحالية انتخابات المجلس وقد تم تحديد بعد ظهر 12 يونيو المقبل لعقد اجتماع الهيئة الانتخابية الحكومية لانتخاب أعضاء مجلس إدارة مكتب العمل الدولي.

 

ويتشكل أعضاء مجلس الإدارة من 56 عضو عن الحكومات " 28 أعضاء أصليين - 28 أعضاء مناوبين" ، و 33 عضو عن أصحاب العمل "14 أعضاء أصليين - 19 أعضاء مناوبين" ، فضلا عن 33 عضو عن العمال " 14 أعضاء أصليين - 19 أعضاء مناوبين ".

نشكركم علي حسن متابعتانا، الأقتصادي : وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير القوى العاملة: جمهورية مصر العربية في طريقها للقضاء على الهجرة غير الشرعية .

المصدر : مصر العربية