أخبار مصر فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي
أخبار مصر فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 21 يونيو 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال الكاتب جمال أسعد، إن اللغط الذي أثير حول رسم صور لبعض رموز المنتخب الوطني لكرة القدم، تحاكي أيقونات قديمة لرموز دينية مسيحية، لم يكن له أي سبب منطقي، متسائلا: «هل هذا يؤسس لمناخ وطني حقيقي أم يدعو إلى تأصيل مناخ طائفي؟ هل هناك وصاية على الدين الإسلامي أو المسيحي؟».

وقال «أسعد»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن الفن القبطي والإسلامي والفرعوني كلها مدارس فنية، وأن الشخصية المصرية هي المؤسسة لكل هذا المدارس، متابعًا:«الفن القبطي ملك للمصريين جميعًا وليس للمسيحيين فقط». 

وأوضح أن الفن القبطي هو امتداد للفن المصري، وأنه لا يوجد انفصال بين أنواع الفنون المصرية، متابعًا: «ما هي علاقة الفن القبطي بالمسيحية؟ كلمة مسيحي لا علاقة لها بالقبطي وهذا نوع من المتاجرة وإثبات الوجود». 

وانتشرت في الآونة الأخيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي صور رسمها الفنان أحمد الصبروني لبعض رموز المنتخب الوطني مثل محمد صلاح وهيكتور كوبر، وتحاكي أيقونات مسيحية مشهورة تعرف بـ «بورتريهات الفيوم». 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. جمال أسعد يرد على منتقدي رسم نجوم المنتخب بالفن القبطي .

المصدر : بوابة الشروق