أخبار مصر عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى
أخبار مصر عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 22 يونيو 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب علاء والى إن مجلس النواب لن يناقش تعديلات قانون الإيجار القديم، خلال دور الانعقاد الحالى الذى ينتهى فى نهاية شهر يونيو المقبل.

وردا على سؤال بشأن حكم المحكمة الدستورية الذى قضى ببطلان استمرار المستأجر فى الوحدة المؤجرة بعد انتهاء مدة عقد الإيجار، بما يشمل فى ذلك الأماكن المؤجرة للأشخاص الاعتبارية كالنقابات والجمعيات والأندية، قال والى: «عدم المناقشة لا يتعارض مع حكم الدستورية، ونحن نستعد من اليوم لمناقشة تعديلات القانون السنة القادمة مع التفرقة بين ما هو سكنى أو خدمى أو تجارى أو إدارى».
وفى سياق قريب، قال والى إن اللجنة قاربت على الانتهاء من مناقشات تعديلات أحكام قانون البناء الموحد، ودعا المخالفين جميعا إلى تقنين أوضاعهم، قبل صدور القانون.
ومن المقرر أن تعقد اللجنة اجتماعا الأسبوع الجارى؛ لاستكمال نظر مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، إلى جانب مناقشة مشروعات قوانين مقدمة من جانب عدد من النواب فى ذات الموضوع.
وكان رئيس اللجنة النائب معتز محمود، صرح فى وقت سابق لـ«الشروق» بأنه من الضرورى تعديل قانون الإيجار القديم خلال دور الانعقاد الحالى للبرلمان وفى أسرع وقت، خاصة بعد صدور حكم المحكمة الدستورية أخيرا بضرورة تنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر، لكى لا يصبح مخالفا للدستور.
وجاء تصريح محمود بعد قضاء المحكمة الدستورية العليا، بعدم دستورية الفقرة «أ» من المادة 18 من قانون 136 لسنة 1981 بشأن تنظيم العلاقة بين المؤجر والمستأجر، وبذلك قضت المحكمة ببطلان منع المؤجر من مطالبة المستأجر بإخلاء المكان إذا انتهت مدة العقد المتفق عليها، ليشمل كذلك العين المؤجرة «العقار» لغير غرض سكنى.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، عضو فى «إسكان النواب»: المجلس لن يناقش «الإيجار القديم» فى دور الانعقاد الحالى .

المصدر : بوابة الشروق