أخبار مصر هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا
أخبار مصر هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 25 يونيو 2018 03:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ علق الدكتور هاني رسلان، رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية ورئيس وحدة دراسات السودان وحوض النيل بالأهرام، على محاولة الاغتيال التي تظهر لها رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، قبل يومين.

وقال «رسلان»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في جمهورية مصر العربية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي جمهورية مصر العربية»، مع الإعلامي شريف عامر، أمس الأحد، إن العلاقات المصرية بدول حوض النيل وفي مقدمتها إثيوبيا أصبحت على رأس أولويات الدولة، مؤكدًا أنه من مصلحة جمهورية مصر العربية أن تستقر الأوضاع في أديس أبابا.

وقال أن رئيس الوزراء الإثيوبي، قد أبدى نوعًا من التفاهم عن سابقيه في ملف سد النهضة، معقبًا بأن التفاهم بين البلدين أمر هام، لكن ردود الأفعال داخل قاعات الاجتماعات الخاصة بمناقشة الأمور الفنية المتعلقة بالسد هي الأهم.

وأوضح أنه بعد محاولة اغتيال «أحمد»، أصبح اهتمام إثيوبيا بالشأن الداخلي أكثر من الخارجي؛ حرصًا منها على عدم تفاقم الأوضاع، خاصة بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها رئيس وزرائها، بتغيير رئيس الأركان، وعدد من قيادات الدولة، والتي كانت سببًا في إحداث انقسام بين القبائل الإثيوبية.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، قد تظهر لمحاولة اغتيال فاشلة صباح السبت الماضي، بعد أن استهدف انفجار تجمعًا لمؤيديه في أثناء إلقائه خطابًا أمامهم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هاني رسلان: من مصلحة جمهورية مصر العربية استقرار الأوضاع في إثيوبيا .

المصدر : بوابة الشروق