عاجل : بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن 
عاجل : بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن 

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن ، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن ، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 11:01 صباحاً ـ الأقتصادي ـ والدة نيفين: بنتي أغمى عليها قبل الامتحان وعندها الضغط

والدة ريهام: بنعمل جمعيات علشان الدروس وبنتي مبتاكلش

خوف وقلق ودموع تسابقها الدعوات، مع قراءة القرآن، أمهات قطعن عشرات الكيلو مترات لينتظرن أبنائهن امام لجان امتحانات الثانوة العامة مع أول يوم من انطلاقها، بعضهن يتسلحن بقراءة القرآن الكريم وأخريات بالدعاء، وبعضهن لم تجد حلا لتحقيق إمنياتهن العالقة، إلا السير أمام اللجان لعل أحد الطلاب يبعث إليهن بإشارات تثلج قلوبهن.

سيدات باعت مشغولاتهن الذهبية، وأخريات وفرن من راتبهن للإنفاق على الدروس الخصوصية طوال عام كامل لتحقيق إمنيات بالتحاق أبنائهن بكليات القمة، وبعضهن تلجأ إلى عمل جمعيات طوال العام لنفس الغرض، قصص ومعاناة تعيشها سيدات كفر الشيخ، خاصة مع تزامن امتحانات الثانوية العامة مع شهر رمضان الكريم.

"الوطن" جابت بعض لجان الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ لرصد قصصهن، فبوجه مليء بالخوف وزيها الإسلامي، جلست والدة الطالبة نفين السيد خطاب، أمام إحدى لجان الثانوية بالحامول، تقرأ القرآن الكريم، لعله يكون ميسرا لابنتها وقت امتحان اللغة العربية، مع دعواتها لها بالنجاح، تقول: "بنتى مش بتاكل، وعايشة في توتر علطول، خاصة في شهر رمضان، وبتعاني من انهيارات متكررة بسبب الامتحانات، جيت معها وقطعت حوالي 10 كيلو علشان أطمنها، قالتلي ادعيلي ياماما وداخلة بتعيط، وعندها الضغط، حتى دواء الضغط أخدته معاها".

وتضيف: "بنتي أغمى عليها الصبح، رغم أنها بتاخد دروس طوال العام، مبقناش ملاحقين على الإنفاق على الدروس، المرتب مش بيكفي وصرفنا كتير وأتمنى أن تنتهى الدروس الخصوصية التي تلتهم جيوبنا، وعايشين أجواء رمضانية خاصة مش زي باقي الخلق، لا تليفزيون ولا عزومات ولا أي شيء، سوى المذاكرة والتوتر، بننام معها ونستيقظ معها".

إلى جوارها تجلس والدة الطالبة ريهام أحمد، تتساقط الدموع من عينيها خوفا على ضياع تعب نجلتها بسبب التوتر والخوف، لا تستطيع الحديث إلا بصعوبة، قائلة: "مش قادرين نحس بأي حاجة حلوة حوالينا، كل البيت متوتر، الامتحانات غير واضحة المعالم هذا العام، بنقضي اليوم فى الصيام والصلاة والأدعية لله أن يتقبل منا وينصر أبناءنا، بنتى مش بتنام وطوال الوقت بكاء وصراخ بسبب الثانوية، ولادنا هيضيعوا، أصعب فترات حياتنا كلها هي مرحلة الثانوية وخاصة أيام الامتحانات".

وتتابع: "بنعمل جمعيات طول السنة علشان الدروس، بنبيع ذهبنا للسنة دي، ومش بنبقى عارفين نصرف على أشقائها في مراحل التعليم الأخرى، ونظام الامتحانات، البوكلت أسئلته طويلة، والولاد بيبقوا مرعوبين وهما داخلين، أنا حاسة إن بنتى هتروح مني".

وسادت حالة من الهدوء لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى محافظة كفر الشيخ بعد بدء الامتحان بدقائق، وتواجد عدد من أفراد الشرطة أمام المدارس التي يجرى بها الامتحانات لتأمينها ومنع الغش بها، فيما يتواجد عدد من أهالي الطلاب أمام اللجان أيضا، وتجوب دوريات أمن متحركة على اللجان لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور ولمنع الشغب أمام المدارس.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن ، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالصور| أمهات طلاب الثانوية في كفر الشيخ.. دموع وخوف وقراءة قرآن .

المصدر : الوطن