أخبار مصر اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى
أخبار مصر اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى، لنقوم بعرضها علي موقعنا، اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 09:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ يلقى رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولى، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، كلمة جمهورية مصر العربية، أمام الجلسة العامة للقمة العادية الـ31 للاتحاد الإفريقى اليوم، والمقرر أن تعقد على مدى يومين فى العاصمة الموريتانية نواكشوط بمشاركة نحو 40 رئيس دولة إفريقية وحضور الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.
وقالت مصادر فى الوفد المصرى المرافق لرئيس الوزراء، إن كلمة جمهورية مصر العربية ستنقل المواقف المصرية إزاء القضايا الرئيسية المطروحة على أجندة القمة والتى تتضمن عملية الإصلاح المؤسسى والمالى للاتحاد الإفريقى ومناقشة تطورات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الإفريقية وقضايا الاندماج الإفريقى، ومستقبل اتفاقية كوتونو للشراكة مع الاتحاد الأوروبى، فضلا عن الترحيب بموافقة وزراء الخارجية الأفارقة على عرض جمهورية مصر العربية استضافة مركز الاتحاد الإفريقى لإعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد النزاعات.
وأضافت المصادر، أنه من أهم الملفات على أجندة المشاركة المصرية، وضمن تحركات التفاعل الدائم مع قضايا القارة الإفريقية وبخاصة مع قرب تولى جمهورية مصر العربية رئاسة الاتحاد الإفريقى فى يناير المقبل ملف الهجرة غير الشرعية والسلم والأمن ودعم جهود مكافحة الإرهاب فى دول الجوار الإفريقى بخاصة فى ليبيا ومالى، والتنمية الشاملة.
وأوضحت المصادر أن رئيس الوزراء تلقى تقريرا من وزارة الخارجية عن أعمال المجلس التنفيذى لوزراء خارجية الاتحاد الإفريقى، وما تم التوافق عليه فى القضايا المطروحة على أجندة أعمال القمة، وفى مقدمتها تطورات ملف السلام فى جنوب السودان، والاتفاق الذى وقعه الرئيس ميادريت سلفاكير، ورياك مشار، بعد النزاع القبلى الذى بدأ منذ العام 2013، فضلا عن مبادرة السلام بين إثيوبيا وإريتريا وتطبيع العلاقات بينهما، بالاضافة إلى الملفات المتعقلة بمفوضية الاتحاد الإفريقى مثل الملف الإصلاحى للمفوضية وميزانية الاتحاد الإفريقى.
يشار إلى أن القمة الإفريقية تركز فى دورتها الحالية على ملف الهجرة غير الشرعية التى تعانى منها بعض الدول الإفريقية مثل الجزائر والمغرب وليبيا والتى يقصدها عشرات الآلاف من المهاجرين العابرين للصحراء الكبرى أملا فى الوصول إلى أوروبا، حيث يطرح الرئيس الفرنسى فكرته الخاصة بفتح مركز إيواء وفرز للمهاجرين فى أراضى عدد من دول شمال إفريقيا ومنطقة الساحل وهو المقترح الذى ترفضه الجزائر والمغرب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، اليوم.. مدبولى يلقى كلمة جمهورية مصر العربية أمام قمة الاتحاد الإفريقى الـ31 نيابة عن السيسى .

المصدر : بوابة الشروق