أخبار مصر فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور
أخبار مصر فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 12:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه تم البدء في العمل بموازنة العام المالي الجديد 2018-2019، اليوم الأحد، موضحًا أنها تختلف عن العام الماضي في توزيع موارد الدولة بالاتجاه أكثر إلى الاستثمارات التي تزيد بنسبة أكثر من 40% عن العام السابق، فضلًا عن الاهتمام بالتعليم والصحة.

وقال «معيط»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، اليوم الأحد، أن موازنة العام الجديد تهتم بصورة أكبر بدعم الحاجات الأساسية من الخبر وبطاقات التموين والصحة، فضلًا عن إصلاح الدعم، مشيرًا إلى زيادة كبيرة في بند الأجور عن السنوات السابقة.

ولفت إلى تضمن الموازنة لفائض أولي بنسبة 2%، وهو ما يساعد في خفض العجز الكلي عام بعد آخر، وبالتالي خفض القروض واقتطاع جزء من موارد الدولة لخدمة الدين وأقساطه، موضحًا أن الموازنة قائمة على تقدير صرف الدولار بـ17.25 جنيه، وبتقدير سعر البترول بـ67 دولارًا، معربًا عن أمله في انخفاض أسعار النفط.

وأشار إلى زيادة معدلات الإيرادات في الموازنة الجديدة، لا سيما الإيرادات الضريبية، مضيفًا أن إجمالي المصروفات بالموازنة 1412 مليار جنيه، بينما إجمالي الإيرادات 989 مليار جنيه، لتصل نسبة العجز في الموازنة إلى 8.4% مقابل 9.8% بالعام المنقضي.

وأوضح أن توجهات الحكومة في العام الجديد هي الدفع بمعدلات النمو وزيادتها إلى 5.8%، وهو ما يعني زيادة فرص العمل وزيادة الإنتاج وبناء مشروعات جديدة، متابعًا: «زيادة معدلات النمو يعني سير الحركة الاقتصادية بطريقة أفضل، وكنا نعاني في السابق من معدلات النمو السالبة أو الأقل من 2%، بينما العام المنقضي تخطت 5%».

وذكر أن كل 1% من معدلات النمو تقابله 100 ألف فرصة عمل تقريبًا، وهو ما يعني حاجة الدولة إلى زيادة معدلات النمو ما بين 7 إلى 8%، مستطردًا: «هذا يدعونا للعمل بقوة وتشغيل المصانع واستعادة عافية السياحة والإنتاج الزراعي وتقديم خدمات لتخليق فرص العمل وزيادة معدلات النمو، بالإضافة إلى زيادة الإيرادات وبالتالي تقليل القروض وفوائد الديون».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. وزير المالية: موازنة العام الجديد تهتم بالاستثمارات وتحسين الأجور .

المصدر : بوابة الشروق