الإقتصادي : جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين
الإقتصادي : جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 04:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ ذكرت عدة صحف ومواقع ألمانية، أن جمهورية مصر العربية رفضت من جديد طلب الاتحاد الأوروبي بإقامة معسكرات للاجئين تابعة لها في بلادها، معتبر إياه انتهاك للدستور والقانون المصري .

وعلى غرار جمهورية مصر العربية، رفضت كل  من تونس والجزائر والمغرب الفكرة أيضًا، وفي قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، كان المشاركون اتفقوا في نهاية الأسبوع الماضي إلى إمكانية إقامة مخيمات للاجئين في دول العالم الثالث - وبالتالي ربما في شمال أفريقيا - للنظر فيها .

جمهورية مصر العربية ترفض مراكز اللجوء التابعة للاتحاد الأوروبي

وأعربت جمهورية مصر العربية عن رفضها لمراكز اللجوء المحتملة على أراضيها، وقال رئيس البرلمان علي عبد العال، لصحيفة "تاج ستيانونج" الألمانية،اليوم الأحد إن "مرافق استقبال الاتحاد الأوروبي للمهاجرين في جمهورية مصر العربية "تنتهك قوانين ودستور بلدنا"، متابعًا"لا يسمح القانون المصري "بشكل عام ، إنشاء مخيمات اللاجئين".

وقال رئيس البرلمان المصري، "إن المهاجرين الوافدين إلى البلاد لهم حق الإقامة في جمهورية مصر العربية حيث أرادوا، لذا لا ينبغي إجبارهم على البقاء في مرافق معينة".

 وأوضح عبد العال "أنه علاوة على ذلك، ووفقا للقانون المصري الحالي، لا يمكن ترحيل المهاجرين الذين لديهم حق الإقامة في جمهورية مصر العربية إذا لم يتلقوا اللجوء في الاتحاد الأوروبي".

وأشار "عبد العال" إلى أن جمهورية مصر العربية لديها "بالفعل حوالي عشرة ملايين لاجئ من سوريا والعراق واليمن وفلسطين والسودان والصومال ودول أخرى، كما أن في جمهورية مصر العربية، يحق لجميع اللاجئين الحصول على الرعاية الصحية والتعليم.

 ونوه: أن"هذا يعني أن قدرتنا يتم استغلالها بالفعل اليوم ولهذا من المهم أن تحصل جمهورية مصر العربية على دعم من ألمانيا والاتحاد الأوروبي".

زيادة كبيرة في تكاليف حماية الحدود

بينما سلط موقع "تي اونلاين" الألماني، أن هذه القرارات تدفع دول الاتحاد إلى تكثيف حماية حدودها، وزيادة عدة الجنود إلى 10 آلاف، بحلول 2020.

ومن ناحية أخرى، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي على تشديد سياسة الهجرة في قمتها يومي الخميس والجمعة، و من بين أمور أخرى ، يريدون استيعاب المهاجرين في مراكز الاستقبال خارج الاتحاد الأوروبي.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، جمهورية مصر العربية ترفض مُجددًا إقامة معسكرات للاجئين.

المصدر : المصريون