عـااجل: نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  
عـااجل: نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  ، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  ، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  ، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  ، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  ، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 08:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قالت نيفين القباج نائب وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية، إن اللائحة التنفيذية لقانون ذوي الإعاقة، عندما تُصدر بشكل رسمي وفعال فهي تصدر عن مجلس الوزراء.

ونفت القباج علاقة وزارة التضامن باللائحة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن كثير مما نشر فيها لا صحة له بالواقع المكتوب في اللائحة التنفيذية التي نعمل عليها حاليا، وأن اللوائح التنفيذية والأوراق الرسمية وحقوق الآخرين لا تنشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي كأنها منشور عادي لأن أهميتها تنبع من كونها توضح وتحدد حقوق الناس.

ولفتت القباج إلى أن اللائحة التنفيذية لا تقوم وزارة التضامن بالعمل عليها بمفردها لكن معها تمثيل من ٢٠ وزارة وتمثيل من مجلس النواب والمجتمع المدني وخبراء المعنيين بقضايا الإعاقة فاللجنة لم تترك أحدًا بالإضافة إلى المجلس القومي لشؤون الإعاقة، الذي كان ممثلا مع الوزارة في اللجنة، مضيفة الشراكة تقول إننا جميعا نعمل معا فكان من المفترض أن يكون هناك حد أدنى من الثقة بألا ينشروا كلام غير واقعي يثيروا به الكثير من البلبلة.

وأكدت القباج أن اللائحة التنفيذية التي تم إعدادها تنتصر لحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، وأنها ليست أفضل لائحة في الدنيا لكننا جميعا نجتهد ونعمل عليها.

أما فيما يخص إعفاء السيارات من الجمارك؛ قالت القباج: «عندما لا نحدد نوع السيارة المعفاة من الجمارك وحجم سعة الماتور الخاص بها بحيث لا نفرق بين كونها سيارة فاخرة ثمنها ملايين الجنيهات أو غير ذلك ونعفي جميع السيارات من الجمارك فهذا ليس عدلا».

وهنا توضح القباح أن من الإنصاف لذوى الإعاقه أن تحدد مواصفات السيارات إلى يحتاجها الأشخاص وسعتها وقوة الموتور الخاص بها حتى لايتم استغلال هذا الامتياز من أبواب خلفيه ويستفيد به اشخاص آخرون فلابد من وضع محددات ومعايير شفافه تضمن لهم حقوقهم وتحول دون استغلالهم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  ، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي: لائحة قانون الإعاقة تنتصر لحقوق المعاقين  .

المصدر : المصرى اليوم