الإقتصادي : فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله
الإقتصادي : فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ فؤاد سزكين تركي الأصل عالمي العطاء من أبرز مثقفي الإنسانية.

- الحائز على جائزة الملك فيصل العالمية عام 1979 .

- مؤسس معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية في فرانكفورت عام 1982.

أشهر مؤلفاته :

الموسوعة التي أسماها :

'تاريخ التراث العربي ' تقع في 12 مجلدا .

يتقن 28 لغة.

- تعلم العربية بطلاقة في 6 أشهر في منزله.

من أشهر محاضراته المسجلة عن اكتشاف المسلمين لأمريكا قبل كولومبوس.

 وقد ترجمت هذه المحاضرة الى 10 لغات.

من أشهر اكتشافاته والتي كان يفاخر بها:

 'خريطة الخليفة المؤمون .

التقيته زائرا ومحاضرا في زيارته الشهيرة لجامعة أم القرى ، وكانت له فيها محاضرة رائعة غصت القاعةلسماعه بالحاضرين من طلاب العلم والمعرفة والثقافة والعلماءوالأكاديمين والأساتذة؛وكانت من أشهر المحاضرات في جامعة أم القرى بمكة المكرمة.

انتقل رحمه الله اليوم في اسطنبول الى جوار ربه الكريم السبت 16/شوال/1439 الموافق 30/6/2018  عن عمر ناهز الرابعة والتسعين قضاه في خدمة الحضارةوالعلوم الإسلامية.

وسيصلى عليه  غدا يوم الأحد بعد  صلاة الظهر في جامع السليمانية  باسطنبول، والذي تضم مكتبته للمخطوطات جزءا عظيما من تراث أمتنا الفكري والعلمي والحضاري.

- تشعر حينما تسمع فؤاد سزكين أو تحاوره  أو تقرأ إنتاجه العلمي الرصين أنك أمام  فذ عبقري،  وقائد كبير يحمل بيده عاليا وباستماتة مشعل الحضارة العربية الإسلامية على ذرى أعلى قمم الحضارات الإنسانية.

ولد رحمه الله في تركيا عام 1924.

ستبقى ذكراه حية عند مؤرخي وطلاب العلوم والحضارة العربية والإسلامية.

سيبقى نموذجا للأجيال الإنسانية والمسلمة والعربية في علو الهمة والإنصاف والتعريف  ببر اعة بالحضارة الإسلامية وعلومها وفنونها ؛ونموذجا للعلامة المدافع ببراعة عنها ..

نفخر انا من جيل كان فيه عمالقة  كبار ومنهم فؤاد سزكين.

تغمده الله بواسع رحماته وبوأه من الجنة منزلا كريما .

وعوض الأمة والمعرفة والحضارة الإسلامية عنه في هذا المصاب.

إنا لله وإنا اليه راجعون .

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فؤاد سزكين شيخ مؤرخي العلوم والحضارة العربية والإسلامية في ذمة الله.

المصدر : المصريون