عـااجل: «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)
عـااجل: «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 1 يوليو 2018 11:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ عثرت اللجنة الأثرية العاملة في مشروع ترميم وصيانة هرم زوسر المدرج بمنطقة سقارة على تمثال للإله أوزير مصنوع من البرونز، وذلك أثناء أعمال ترميم وصيانة الواجهة الغربية للهرم.

وقال الدكتور مصطفي وزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، أن التمثال تم العثور عليه داخل فتحة صغيرة بين الكتل الحجرية الضخمة الموجودة في واجهة الهرم، تم الوصول إليها من خلال رفع الرديم.

وقال أن التمثال يمثل الإله أوزير واقفاً يحمل في يد ريشة وفي اليد الأخري صولجان، ويرتدي تاج الأتف، وهو تاج مزدوج به ريشتين وقرنين، وعليه بقايا طبقة من الجص في بعض المواضع.

ويبلغ ارتفاع التمثال بالنتوء أسفل القاعدة ٦٣سم، وأقصي عرض ١٥ سم تقريباً.

وأوضح صبري فرج مدير عام منطقة آثار سقارة أن التمثال يعود للعصر المتأخر، ومن المرجح أن يكون أحد الكهنة في ذلك الوقت قد قام بوضعه في هذا التجويف حفاظاً عليه وتيمناً بارتباط أوزير بالعالم الأخر وعملية البعث مرة أخرى والخلود.

وأشار «فرج»، إلى أن التمثال تم إيداعه بمعمل الترميم الدقيق بالمخزن المتحفي بسقارة.

العثور علي تمثال للاله أوزير داخل هرم زوسر المدرج
العثور علي تمثال للاله أوزير داخل هرم زوسر المدرج
العثور علي تمثال للاله أوزير داخل هرم زوسر المدرج
العثور علي تمثال للاله أوزير داخل هرم زوسر المدرج

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور)، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الآثار»: العثور على تمثال للإله أوزير يحمل ريشة وصولجان بسقارة (صور).

المصدر : المصرى اليوم