الإقتصادي : هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب
الإقتصادي : هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب، لنقوم بعرضها علي موقعنا، هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 2 يوليو 2018 10:46 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال موقع "العربية.نت" في نسخته الإنجليزية، إن لجماعة الإخوان المسلمين في جمهورية مصر العربية جذور "نازية"، مرجعًا ذلك إلى تأثر حسن البنا بالزعيم النازي الألماني، أدولف هتلر، كما طرح تساؤلاً بشأن الجماعات الأخرى التي ستخرج من رحم "الإخوان" بعد حظرها في جمهورية مصر العربية؟! وذلك بحسب كلامهم.

وفي نظرة تحليلية للموقع، قال الكاتب توني دهومي، المهتم بسياسة الشرق الأوسط، لاسيما النظام الإيراني في المنطقة، إنه منذ تأسيس جماعة الإخوان المسلمين في شمال شرق جمهورية مصر العربية في عام 1928 من قبل حسن البنا، انتشرت مخالب الجماعة، والتي تعتبر في باطنها حركة ثورية سياسية واجتماعية على مر السنين، مع نمو شعبيتها، فقد امتدت الآن وصولها إلى أوروبا وأمريكا الشمالية.

وادعى الكاتب، في تحليله، أن الجماعات والتنظيمات مثل حماس، القاعدة، الجهاد الإسلامي و"داعش"، وجماعة الإخوان المسلمين تعتمد على أيديولوجيات العديد من الفلاسفة الذين تأثروا بأدولف هتلر.

وتابع أن حسن البنا كان يتخذ من الزعيم النازي قدوة له، حيث كان لديه السيرة الذاتية لهتلر المترجمة إلى العربية "كفاحي" ولكنه غير عنوانها إلى "جهادي" والمختارات السياسية له.

وأوضح الكاتب أن "البنا" كان مهووسًا بالنازيين، كما كان لديه نسخ من جريدة "دير شتورمر" المعادية للسامية، وهى صحيفة شعبية نشرها اليهود سيئ السمعة جوليوس شترايشر، الذي كيف كتاباته ليتناسب مع العالم العربي، مع رسومه الكاريكاتورية المعادية للسامية، والذي كان يدعى لضرورة التخلص من اليهود في ألمانيا، وفق قوله.

وزعم "توني": "أنه طوال فترة قيادته للإخوان المسلمين، التزم البنا بشكل وثيق بموقف هتلر في القضاء على كل أولئك الذين وقفوا في طريق تقدم حزبه، لذا اعتقد أنه بإزالة كل المعارضين الليبراليين، وأولئك الذين يريدون رؤية الإصلاح والتغيير، سيجعل من السهل توحيد المجتمع العربي".

ونوه الكاتب بأن جنبًا إلى جنب مع اتباعه للمثل العليا للنازية، تدرج "البنا" في جماعة الإخوان المسلمين، ومع كرهه الشديد لليهود، وضع خطة للقضاء على جميع اليهود في الشرق الأوسط.

وفي نهاية تحليله، عقب أنه "مع خروج تنظيم القاعدة والجهاد الإسلامي و "داعش" من رحم جماعة الإخوان، يجب طرح السؤال: ما هى وحوش المستقبل التي ستنتجها الجماعة؟".

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، هكذا كان "البنا" تلميذ "هتلر" النجيب.

المصدر : المصريون