عـااجل: رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء
عـااجل: رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 3 يوليو 2018 08:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ شن الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الثلاثاء، هجوما على قانون التجارب السريرية وعلى لجنة الصحة بالمجلس التي ناقشت القانون قبل صدوره.

قال النائب شيحة إن لجنة التعليم كان لها اعتراض على التجارب السريرية قبل صدوره من مجلس النواب منذ أسابيع، خصوصا أن مكانه الأصلي كان لجنة التعليم وليس لجنة الصحة، ولسبب أو لأخر تم مناقشته في غيابنا والموافقة عليه بعد ذلك.

أضاف «شيحة»، خلال اجتماع لجنة التعليم اليوم، أن القانون ملىء بالأخطاء العلمية والمنهجية، وأن اللجنة قدمت تعديلات ووصلت للمعنيين، لكن كان هناك إصرار غير مبرر وغير مفهوم أن يصدر القانون بكل أخطائه.

وتساءل النائب: «كيف يصدر قانون عكس ما تريده لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، وهو موضوع فنى والمرجعية الفنية لم يؤخذ بها». وطالب «شيحة» الرئيس عبدالفتاح السيسى بعدم التصديق النهائى على القانون وإصداره. وأشار إلى أن هناك أساليب تشريعية تمكن النواب من تقديم تعديلات على أي قانون قبل إصداره نهائيا من رئيس الجمهورية.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عكاشة، عضو المجلس الاستشاري الرئاسي، ورئيس الجمعية المصرية للطب النفسى، إن الرئيس السيسي، أحال قانون «التجارب السريرية»، للمجلس الاستشاري الرئاسي، لدراسته وابداء الري فيه سريعا وخلال أيام قليلة، وهو الأمر الذي كان صعبا للمجلس، وأوضح أن «السيسى» أرسل القانون للمجلس الاستشاري عقب إرسال الرقابة الإدارية تقرير للرئاسة الجمهورية، بشأن استياء عدد من أساتذة الجامعات من القانون.

وقال عكاشة، في إجتماع لجنة التعليم اثناء مناقشة عدد من التشريعات الخاصة بالبحث العلمي، أنه من المستغرب أن يتم دراسة ومناقشة القانون والانتهاء منه خلال 60 يوميا فقط وسط استياء العديد من رؤساء الجامعات من القانون.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس «تعليم النواب» يطالب السيسي بوقف «التجارب السريرية»: ملئ بالأخطاء.

المصدر : المصرى اليوم