أخبار مصر «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش
أخبار مصر «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 3 يوليو 2018 09:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أكد أن الحكومة الجديدة لن تفرط في حقوق جمهورية مصر العربية في مياه نهر النيل، مهما بلغت تعقيدات المفاوضات، وشدد على أن هذه المسألة ليست محل نقاش.

وقال «أبو حامد»، خلال لقائه ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن أعضاء البرلمان غير الموجودين في لجنة الدفاع والأمن القومي ليس لديهم تفاصيل عن هذا الملف رغم طلب ذلك من وزيري الخارجية والري، متابعًا: «لم يتحدثا معنا في تفاصيل، وقد يكون ذلك بسبب سرية هذا الملف، لكن الزملاء في لجنة الدفاع والأمن القومي قد يكون لديهم تفاصيل أكثر بحكم مجالهم».

وأوضح أن حديث «مدبولي»، عن البدائل وسعي الحكومة لإيجاد موارد جديدة للماء، لا يعني التنازل عن قضية مياه النيل، مشيرًا إلى معاناة جمهورية مصر العربية من الفقر المائي بعيدًا عن سد النهضة، وحاجتها إلى موادر إضافية لتوفير الاحتياجات المائية مع الزيادة المطردة في عدد السكان، بجانب الحفاظ على حصة جمهورية مصر العربية من مياه النيل.

وعن برنامج الحكومة الذي عرضه «مدبولي»، أمام البرلمان اليوم، قال إن أكثر ما يميزه هو البناء على عمل الحكومة السابقة، والعمل تحت مظلة واحدة، وهي رؤية جمهورية مصر العربية 2030.

من جانبه قال النائب هاني أباظة، عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن جمهورية مصر العربية تستهلك سنويًا 114 مليار متر مكعب من المياه، بينما تستقبل من نهر النيل 55 مليارًا فقط، ما يعني الحاجة إلى موارد إضافية لتغطية الاستهلاك، موضحًا أن المياه الجوفية توفر 32 مليار متر معكب، ومياه المصارف 18 مليارًا.

وذكر أن جمهورية مصر العربية لجأت إلى تحلية مياه البحر لتوفر الاحتياجات المائية رغم تكلفتها العالية، مشيرًا إلى وجود حاجة لتشريعات تنظيم استخدام المياه الجوفية للحفاظ عليها باعتبارها موردًا رئيسيًا، متابعًا: «الحفاظ على حصة جمهورية مصر العربية من نهر النيل ليست محل نقاش، ولكنه وحده لن يكفينا».

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عرض صباح الثلاثاء، بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب، بما يمثل برنامج عملها خلال المرحلة القادمة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «أبو حامد»: رئيس الوزراء أكد للبرلمان أن حصة جمهورية مصر العربية في نهر النيل ليست محل نقاش .

المصدر : بوابة الشروق