عاجل : "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء
عاجل : "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عاجل : "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عاجل : "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عاجل : "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء، لنقوم بعرضها علي موقعنا، "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 12:13 مساءً ـ الأقتصادي ـ طالب النائب حاتم باشات، عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، بضرورة التواجد الزراعي المصري في القارة السمراء.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، اليوم، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من رئيسها السيد فليفل، بشأن السياسات والبرامج التي تقوم بهـا وزارة الزراعة حيال دور جمهورية مصر العربية الإفريقي في مجال عملها.

وأشار باشات، إلى التواجد الخليجى في إفريقيا، كذلك تواجد الامارات والسعودية وقطر والأردن في السودان منذ منتصف التسعينات وشراءهم لأراضٍ وزراعتها لتوفير المحاصيل المطلوبة لبلادهم، واتجاههم مؤخرا إلى جوبا.

وشدد على ضرورة وجود استراتيجية أمن قومى قوية، مشيرا إلى أن العمالة المصرية تحتاج إلى تنظيم، لتتواجد بشكل فعال في الدول الإفريقية المحيطة بنا مثل تشاد وليبيا.

وقال إن المياه لدينا كثيرة ولكننا لا نشعر بقيمتها، داعيا إلى وجود خطة لإعادة ثقافة المصريين للاعتزاز بها.

فيما طالب النائب ماجد أبو الخير، وكيل اللجنة، وزارة الزراعة، بتقديم تقرير يتضمن صياغة جيدة لكيفية التواجد المصري في مجال الزراعة بإفريقيا.

متابيعينا الكرام شكراً علي حسن متابعتانا، عاجل : "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار العربية والسياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، "إفريقية النواب" تطالب الحكومة بدعم مجال الزراعة في القارة السمراء.

المصدر : الوطن