أخبار مصر مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد
أخبار مصر مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ • سيدتان تتوليان مهام محافظتي الغربية ودمياط.. و«الحسيني»: تأخر حركة المحافظين يمثل فراغا في السلطة التنفيذية.. و«إسكندر»: بعض المحافظين يحصلون على تأييد النواب لبقاءهم.. والمحافظات الحدودية لن يطولها التشكيل الجديد


قال مصدر مسؤول بوزارة التنمية المحلية، إنه تم الانتهاء تمامًا من التشكيل الجديد للمحافظين، لافتا إلى أن تأخر الإعلان عنه حتى الآن؛ نتيجة لسفر بعض المسؤولين إلى الخارج، مشيرا إلى أن التغيير يشمل 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى، كما رجح المصدر أن يتم الإعلان عن الحركة خلال اليومين المقبلين.

وقال المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن التغيير الجديد يشمل تولي سيدتان منصب المحافظ في محافظتي الغربية ودمياط، إلى جانب نقل محافظ الإسكندرية إلى محافظة الجيزة، وتولي الأخير مهام محافظة القاهرة، بينما سيتم نقل محافظ القليوبية لتولي منصب محافظ الإسكندرية، وتولي محافظ بني سويف الحالي منصب محافظ القليوبية في التشكيل الجديد.

وتابع المصدر، أن التغيير تم بناء على تقييم أداء المحافظين خلال الفترة الماضية طبقًا للتقارير التي قدمها وزير التنمية المحلية السابق اللواء أبو بكر الجندي لرئاسة الوزاراء، بجانب أبعاد أمنية أخرى لها دورا في التشكيل الجديد وخاصة محافظات الصعيد.

وأشار إلى أن حركة المحافظين تعد من أولويات الحكومة حاليًا لتنفيذ خطة الوزارة خلال الأربعة أعوام المقبلة، مؤكدا أن رئيس الوزاراء مصطفى مدبولي قد انتهى تمامًا من التشكيل الجديد، وهو ما سيتم الإعلان عنه خلال الأيام الجارية.

وقال عضو لجنة الإدارة المحلية، ممدوح الحسيني، إن الإعلان عن التشكيل الجديد للمحافظين سيكون مطلع الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن تأخر حركة المحافظين حتى الآن «غير مقبول»، ويعد «غير دستوريا»، موضحا أن هناك فراغا في السلطة التنفيذية حتى الآن، ولا يستطيع أي من المحافظين الحاليين التوقيع على قرارات بشأن خطط مستقبيلة طويلة الأجل أو حتى قصيرة الأجل.

وقال «الحسيني»، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن كافة الأسماء المطروحة الآن على الساحة تمثل تكهنات ولا يملك أحد التشكيل النهائي للمحافظين، إلا أنه سيشمل عدد من المحافظات التي شهدت قصورا في الملفات المختلفة بها خلال الفترة الماضية، طبقا لتقريرات وزير التنمية المحلية السابق، إضافة إلى إجراء حركة تنقلات ببعض المحافظات.

من جانبه، قال عضو لجنة الإدارة المحلية، أشرف إسكندر في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، إن هناك عددا من المحافظين يحصلون على دعم وتأييد من النواب وإجماعاً على بقاءهم، وعلى رأسهم محافظة مطروح، فضلا عن المحافظات الحدودية التي لن تطولها حركة المحافظات الجديدة.

وقال «إسكندر»، أن تأخر حركة المحافظين أدى إلى تعطيل العديد من الملفات التي يريد النواب فتحها ومناقشتها بالعديد من المحافظات، مشيرا إلى أنه من المفترض عدم الموافقة على بيان الحكومة ومنحها الثقة إذا تأخر إعلان التشكيل النهائي للمحافظين عن 15 يوليو الجاري، وهو الموعد الذي حدده البرلمان للرد على بيان الحكومة بعد الانتهاء من مناقشته.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مصدر بـ«التنمية المحلية»: تغيير 9 محافظين ونقل 4 لمحافظات أخرى في التشكيل الجديد .

المصدر : بوابة الشروق