أخبار مصر 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام
أخبار مصر 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام، لنقوم بعرضها علي موقعنا، 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ «عمر»: البيان الحكومي له مميزات غير مسبوقة.. و«العليمي»: النواب كونوا انطباعات أولية متفاءله عن البيان وننتظر المناقشات المستفيضة


بدأ مجلس النواب مناقشة بيان الحكومة، الذي ألقاه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، على البرلمان أمس الثلاثاء، وتولت اللجان النوعية تقسيم ما ورد بالبيان إلى محاور، وبدأ الأعضاء مناقشاتهم على الفور في اليوم التالي لعرض «مدبولي»، برنامج حكومته.

وأوضح نواب لـ«الشروق»، أنهم وضعوا جدول زمني أقصاه 10 أيام، لتأييد بيان الحكومة ومنحها الثقة من عدمه، من جانبه أعلن وكيل أول مجلس النواب ورئيس اللجنة الخاصة المكلفة بدراسة الرد على بيان الحكومة السيد محمود الشريف، اليوم الأربعاء 4 يوليو، عن تشكيل اللجان الفرعية المكلفة من اللجنة العامة بدراسة محاور بيان الحكومة.

وضمت اللجنة المكلفة بدراسة المحور الأول من بيان الحكومة الذي ألقاه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أمس الثلاثاء 3 يوليو، «حماية الأمن القومي وسياسة جمهورية مصر العربية الخارجية»، «أحمد عبد الواحد رسلان، وأحمد خليل خير الله، وأحمد أباظة، ومحمد أسامة، وعصام عبد العزيز».

وضمت لجنة المحور الثاني «بناء الإنسان المصري»، «الدكتور أيمن أبو العلا، وألفت كامل، ومحمد عبد المنعم العليمي، حسن عمر محمد، إيهاب أحمد سيد».

وجاء تشكيل لجنة المحور الثالث «التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومي»، النواب «إيهاب الطماوي، محمد كمال مرعي، محمد زكي السويدي، محمد علي يوسف، عاطف ناصر، يسري المغازي، كمال أحمد، سيد عبد العال، محمد صلاح أبو هميلة، ضياء الدين داود، شرعي صالح».

وضمت لجنة المحور الرابع «النهوض بمستويات التشغيل»، الدكتور هالة أبو السعد، وأحمد حلمي الشريف، ومحمد سعد بدرواي، ولطفي شحاتة، وضم تشكيل لجنة المحور الخامس «تحسين مستوى معيشة المواطن المصري»، «ميرفت موسى الشرقاوي، وإيهاب منصور، ونهى خالد الحميلي، وصلاح حسب الله، والدكتور سعيد حساسين».

النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، أكد أن لجان المجلس لم تتوانى عن التجاوب مع برنامج الحكومة، وأنها في غضون ساعات قليلة قامت بتقسيم محتوى البيان إلى محاور، تم توزيعها على لجان المجلس المتنوعة، كل وفق اختصاصه، ذاكرا أن النواب كونوا انطباعات أولية متفاءله بشان البيان، وفي انتظار النقاشات المستفيضة.

«العليمي»، قال لـ«الشروق»، إن اللجان تعمل على قدم وساق، وإنها وضعت أمامها 10 أيام كحد أقصى، للانتهاء من الدراسة التفصيلية للوعود والخطط الحكومية للتشكيل الوزراي الجديد الذي يترأسه مصطفى مدبولي، مشيرا إلى أنه ضمن المدعوين لمناقشة المحاور التي تخص لجنة الشباب والرياضة، وأن الساعات المقبلة ستشهد الكشف عن الانطباعات المؤكدة للنواب في البيان الحكومي بعد دراسته.

النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة في البرلمان، أكد لـ«الشروق»، أن البيان الحكومي له مميزات غير مسبوقة بالنسبة لتلك البرامج، التي ألقتها التشكيلات السابقة على البرلمان، وأن رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، تحدث بلغة يفهمها النواب جيدا، وهي الوعود المربوطة بتوقيتات محددة.

«عمر»، أشار أن رئيس الحكومة أعلن استهدافه تحقيق نمو بنسبة 8%، وذلك خلال عامين، أن الأمر الجيد في التحدث بتلك اللهجة الواضحة من جانب الحكومة، أنها تمكن النواب من إعمال دور رقابي وليكن كل 6 أشهر، يتأكد من خلالها مما تمكنت الوزارات المختلفة من تأديته، وأن نسبة النمو المذكور لن تتحقق مرة واحدة، ولكنها بشكل تدريجي على مدار السنوات المقبلة، وأن النواب سيكونوا مهتمين للغاية بتقصي الوعود التي تلاها «مدبولي»، والتأكد من مدى تطبيقها وإنزالها إلى أرض الواقع.

واختتم «عمر»، حديثه بأن لجان البرلمان، بدأت بشكل سريع التجاوب مع توجيهات رئيس البرلمان بدراسة البيان الحكومي، وأن لجنة الخطة والموازنة من جانبها، قامت بتشكيل لجنة ستنظر البيان، وتعد بشأنه تقرير فيما يخصها من نواحي وتفاصيل، تتضمن توصياتها و رفعها إلى اللجنة الأكبر المشكلة من الوكيل الأول للبرلمان السيد الشريف.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، 5 لجان برلمانية تدرس بيان الحكومة.. ونواب لـ«الشروق»: تقريرنا النهائي خلال 10 أيام .

المصدر : بوابة الشروق