أخبار مصر بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%
أخبار مصر بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأربعاء 4 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال النائب عمرو الجوهري، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المواطن المصري لا يكترث بتغييرات الحكومة أو البيانات الصادرة منها، على قدر اهتمامه بفرص العمل، وضبط أسعار الأسواق، على حد تعبيره.

وقال «الجوهري»، في لقائه ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «on live»، مساء الأربعاء، أنه يجب على الحكومة وضع برامج خاصة للتعامل مع الزيادة السكانية والفقراء في الفترة المقبلة، خاصة بعد الإحصائية الأخيرة التي وضحت بلوغ نسبة الفقراء إلى 25% في المجتمع المصري.

وأشار إلى ضرورة تأهيل سكان العشوائيات قبل نقلهم إلى المشروعات القومية الجديدة، التي تقوم بإنشائها وزارة الإسكان، موضحًا أنه يجب على المواطن أن يعي بقوانين المرور والنظافة والحد من الأسباب المؤدية للزيادة السكانية، حتى لا يحدث صدام بين سكان العشوائيات والدولة.

وتابع : «التأهيل النفسي قبل النقل للتعامل مع سكان هذه المناطق العشوائية هام جدًا، كذلك توفير فرصة عمل للمواطن في المدن الجديدة، مثال مواطن في مدينة بدر يعمل في شبرا مثلًا يوم يشتغل و10 أيام لاء مدينة بدر سكن كويس ونظافة، لكن فرص العمل بعيده».

وأوضح أن توفير فرص عمل محيطة بالمدن الجديدة، سيساهم بشكل كبير في نجاح مخططات الدولة في القضاء على سكان العشوائيات، من خلال توفير وحدات سكنية متوفر بها جميع الخدمات والمرافق مع فرص عمل للمواطنين، مثل المدن الجديدة في الإسكندرية.

وأوضح أن موازنة الدولة تستهدف 8 مليار دولار للاستثمارات، وهذا المبلغ غير كافي في ظل الزيادة السكانية الحالية والمتوقعة خلال الفترة المقبلة، على حد تعبيره، معقبًا أنه يجب على الدولة ضخ استثمارات جديدة، بالإضافة لإحداث توازن بين السياحة والاستثمارات خلال الفترة المقبلة؛ لتوفير فرص عمل في الدولة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25%، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالفيديو.. «اقتصادية النواب»: نسبة الفقراء تصل إلى 25% .

المصدر : بوابة الشروق