أخبار مصر «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين
أخبار مصر «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ مقترح بشراكة الدولة مع القطاع الخاص في بناء وحدات 120م لمتوسطي الدخل
ناقش مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، أمس الأربعاء، مع عدد من المستثمرين والمطورين العقاريين، للمرة الثانية خلال أسبوع، سبل الترويج للعقار المصري في الخارج، والشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في تنفيذ وحدات لشريحة متوسطي الدخل.

وقال "مدبولي"، في تصريحات صحفية، اليوم، إنه كلف فريقًا من وزارة الإسكان بدراسة آليات تحويل أفكار ومقترحات المستثمرين والمطورين العقاريين، التي ناقشها الاجتماع، إلى خطة عمل ممنجهة قابلة للتنفيذ.

وأشار إلى اقتراح المستثمرون العقاريون إقامة معرض دائم للعقار المصري في معظم الدول العربية كمرحلة أولى، وتحت مظلة الدولة، مع وجود مندوب مقيم لتسهيل إجراءات الحصول على الإقامة، على أن يتحمل المطورون العقاريون المشاركون في المعرض جميع التكاليف.

وقال "مدبولي": "كما اقترحوا تدشين حملة ترويجية وأفلام دعائية عن أهم مقاصد الفرص العقارية المصرية، والاتصال المباشر بشركات التسويق العالمية، ودعوتهم لزيارة المقاصد المصرية المختلفة، وأهم المشروعات، والاشتراك في عدد من المعارض العالمية بجناح مصري".

وتابع: "وذلك مع التعاقد مع إحدى الشركات الاستشارية العالمية المتخصصة في مجال العقارات لإصدار مجموعة من التقارير التي تنشر عالميًا عن الفرص الجاذبة للاستثمار العقاري في جمهورية مصر العربية".

ونوَّه إلى أن الاجتماع ناقش كذلك مقترحات بشأن الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في تنفيذ وحدات لمتوسطي الدخل، منها: إمكانية طرح وحدات في حدود 120 م2 بأسعار مناسبة، بحيث يتم تخصيص جزء من أراضي الدولة من خلال وزارة الإسكان، على أن يتولى المطورون العقاريون بناء وحدات كاملة التشطيب، ومن ثمَّ تسليمها للوزارة لطرحها للبيع.

وأكد المطورون العقاريون، ضرورة توفير التمويل العقاري بفائدة مناسبة، وبقدر متغير طبقًا لسعر الوحدة، بحيث تقل نسبة الدعم كلما زاد سعر الوحدة.

كما اقترحوا إنشاء صندوق لدعم الفائدة للشرائح العقارية المختلفة "محدودة الدخل، والوسطى، وفوق المتوسطة"، يوفر التمويل المطلوب لعدد طويل من السنوات يتراوح بين 10 إلى 20 سنة، على أن يكون الصندوق تحت ولاية وزارة الإسكان بالتنسيق مع البنك المركزي، ويتم تمويله نسبة من المبيعات السنوية للمؤسسات المرتبطة بالاستثمار العقاري، ومنها: شركات المقاولات، والمطورون العقاريون، وشركات مواد البناء.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «مدبولي» يناقش سبل الترويج للعقار المصري مع عدد من المستثمرين والمطورين .

المصدر : بوابة الشروق