أخبار مصر «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين
أخبار مصر «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 09:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تعمل وفق استراتيجية واضحة في كل القطاعات، منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة جمهورية مصر العربية في 2014، مشيرًا إلى عقد 83 اتفاقية بترول خلال الأربعة أعوام الماضية.

وأكد «الملا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مع الإعلامي أسامة كمال، مساء الخميس، أن الوزارة تتلقى كل أشكال الدعم من القيادة السياسية في عمليات التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، منوهًا إلى بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين.

وقال: «لم نطرح التنقيب في البحر الأحمر بعد، لكننا تلقينا رغبات من عدة شركات عالمية، ونسعى حاليًا للبدء في عمليات التنقيب هناك قبل نهاية العام الجاري»، مؤكدًا أن التنقيب في البحر الأحمر لن يؤثر في سلامة الشُعب المرجانية، لكون عمليات البحث تتم في عمق البحر وليس بالقرب من الشُعب.

وتابع: «لا يوجد أية مخاوف بانخفاض أسعار الغاز الطبيعي المصري، ونعمل على سد الفجوة ما بين احتياجات السوق وبين إنتاج الغاز»، مستطردًا أن الوزارة لديها التزامات تعاقدية في تصدير الغاز للأسواق العالمية وستبدأ في تلبيتها نهاية العام الجاري.

وأوضح فوائد التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي، قائلًا إن هذا الأمر من شأنه زيادة موارد الدولة، وتحقيق عائد، وانخفاض الدين العام، الأمر الذي يؤدي في نهاية المطاف إلى رفع المستوى المعيشي للمواطنين.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الملا»: بدء عمليات الحفر الاستكشافي في حقل نور خلال شهرين .

المصدر : بوابة الشروق