الإقتصادي : السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك
الإقتصادي : السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك، لنقوم بعرضها علي موقعنا، السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الخميس 5 يوليو 2018 10:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ اتفق السودان ومصر، على تفعيل آليات العمل المشترك بين البلدين في الفترة القادمة، دون تفاصيل عن تلك الآليات.

جاء ذلك لدى لقاء وكيل وزارة الخارجية السودانية، عبد الغني النعيم، بالسفير المصري لدى الخرطوم، أسامة شلتوت، حسب بيان صادر من المتحدث باسم الخارجية السودانية قريب الله الخضر.

وقال الخضر: "تم الاتفاق علي تفعيل آليات العمل الثنائي بما في ذلك اللجنة الفنية التي ستجتمع خلال الفترة القادمة بالقاهرة (دون تحديد موعد) للتحضير لاجتماعات اللجنة الرئاسية (تضم الرئيس السوداني عمر البشير، والمصري عبد الفتاح السيسي) التي ستستضيفها الخرطوم في أكتوبر/تشرين أول القادم". 

وقال: "وكذلك اتفق الطرفان علي مواصلة العمل لتعزيز الأمن والسلم الإقليمي".

وأشار المتحدث باسم الخارجية السودانية إلى أنه تم الاتفاق أيضاً على مواصلة العمل على "ترقية الروابط الاقتصادية والثقافية والإعلامية بين البلدين".

وأوضح أن "اللقاء استعرض نتائج اجتماعات اللجنة القنصلية الناجحة التي انعقدت مؤخراً بالقاهرة". 

وأعلن أسامة شلتوت، السبت الماضي، انعقاد الاجتماع الرباعي لوزراء الخارجية ورؤساء أجهزة الأمن والمخابرات في البلدين، "خلال أسبوعين" بالخرطوم، دون ذكر يوم بعينه.

ومن آن إلى آخر تشهد العلاقات بين السودان ومصر تباينات في وجهات النظر على خلفية قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من سد النهضة الإثيوبي على نهر النيل.

وكان أحدث تباين في وجهات النظر في 4 يناير/ كانون الثاني الماضي، باستدعاء السودان سفيرها لدى القاهرة، لـ"التشاور"، دون إعلان سبب واضح للاستدعاء آنذاك، قبل أن يعود إلى جمهورية مصر العربية، بعد نحو شهرين من الاستدعاء.

وبعد أيام من عودة السفير، بحث البشير، مع القائم بأعمال مدير المخابرات العامة المصرية، (آنذاك، وهو مدير الجهاز حاليا) اللواء عباس كامل، بالخرطوم "العقبات الكبيرة" التي تواجه المنطقة، وتؤثر على علاقات البلدين. -

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، السودان ومصر يتفقان علي تفعيل آليات العمل المشترك.

المصدر : المصريون