أخبار مصر فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات
أخبار مصر فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنها رصدت بعض المعوقات التي تعيق مشاركة المصريين في الخارج في الانتخابات، خلال جولاتها أثناء الانتخابات الرئاسية الماضية، مشيرة إلى مشكلة إثبات محل الإقامة على بطاقة القومي، والتي تعد من أبرز المعوقات.

وأوضحت «مكرم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح on»، المذاع عبر فضائية «on live»، صباح الجمعة، أن إثبات محل الإقامة يتطلب وجود إيصال حديث مثبت به عنوان الإقامة، ونظرًا لوجود المصريين في الخارج، يكتب العنوان في البطاقة مقيم في الخارج، متابعة أنه لا يحق لمن لم يستدل على عنوانه المشاركة في الانتخابات، وفقًا لقوانين الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأضافت أنها تواصلت مع الهيئة الوطنية للانتخابات تفاديًا لتكرار المشكلة في المستقبل، وتم التنسيق مع وزير الداخلية، الذي أمر مكاتب الأحوال الشخصية بإثبات عنوان أقارب المقيمين في الخارج، في بطاقة الرقم القومي حتى الدرجة الرابعة؛ لحل مشكلة مشاركة المصريين في عمليات الاقتراع، وممارسة الحق الديمقراطي في الانتخابات.

ووجه اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمس الخميس، مكاتب الأحوال الشخصية بإثبات محل الإقامة ببطاقة الرقم القومي للمصريين في الخارج، داخل جمهورية مصر العربية على أحد أقاربهم حتى الدرجة الرابعة؛ لتسهيل المشاركة في الانتخابات المصرية في الخارج.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. وزيرة الهجرة: حل مشكلة عنوان «الرقم القومي» للمصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات .

المصدر : بوابة الشروق