أخبار مصر فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية
أخبار مصر فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية، لنقوم بعرضها علي موقعنا، فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور علي محروس، عضو اللجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة، إن تفعيل التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، سيقضى على مافيا تجارة الأعضاء، وحالات الاختطاف واستغلال الفقراء للتبرع بالأعضاء في مقابل مادي.

وقال «محروس»، في لقائه ببرنامج «آخر الأسبوع»، المذاع عبر فضائية «دريم»، اليوم الجمعة، أن القانون مفعل في بعض الدول العربية مثل السعودية وأغلب دول العالم، وأتفق الأزهر والكنيسة على شرعيته؛ للحفاظ على صحة الإنسان، متابعًا أن جمهورية مصر العربية كانت تعمل في زراعة الأعضاء بدون قانون حتى صدور القانون رقم 5 لسنة 2010.

وتابع أن القانون الخاص بزراعة الأعضاء شامل جميع المعايير القانونية الخاصة، بالمكان المخصص للزراعة والأطباء والحالات والمتبرعين، موضحًا أن المادة القانونية التى تسمح بقبول متبرعين من الخارج، في حال عدم توافر متبرعين من أقارب الدرجة الرابعة، أتاحت الفرصة لظهور ضعاف النفوس من سماسرة الأعضاء.

وأشار إلى أن القانون يتيح للمتبرع الرفض أكثر من مرة، بالرغم من استكمال الفحوصات والإجراءات القانونية، متابعًا أن هناك ما يقرب من 58 ألف مصابًا بالفشل الكلوي، ووجود بنك للأعضاء من المتوفيين سيوفر زراعة كلي لـ80% منهم، والقضاء على طوابير الانتظار.

وأوضح أن القانون المصري غلظ العقوبة على استغلال وتجارة الأعضاء في العام الماضي، لتصل العقوبات المالية من 100 ألف جنيه إلى مليون جنيه، ومن 200 ألف جنيه إلى 2 مليون جنيه، فضلًا عن عقوبة الإعدام، سواء لمدير المنشأة أو التمريض إذا وصلت الجريمة إلى حد الإكراه على التبرع بالأعضاء؛ لمواجهة ضعاف النفوس وخاطفي الأطفال للمتاجرة بأعضائهم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، فيديو.. مسؤول بـ«الصحة»: تفعيل التبرع بعد الوفاة سيقضى على تجارة الأعضاء في جمهورية مصر العربية .

المصدر : بوابة الشروق