أخبار مصر وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها
أخبار مصر وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها، لنقوم بعرضها علي موقعنا، وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 03:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال وزير الآثار الدكتور خالد العناني إن "جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها دائما لكل زائريها للاستمتاع بحضارتها وآثارها الفريدة"، كما دعا سكان مدينة موناكو وجميع وكالات الأنباء العالمية لزيارة جمهورية مصر العربية وحضور الاحتفالية الخاصة بمرور ١١٦عاما على متحف التحرير.

وعقد وزير الآثار خالد العناني والوفد المرافق له، صباح أمس، مؤتمرًا صحفيا عالميًا في قاعة «جريمالدي فورام» بولاية موناكو حضره مئات الصحفيين الفرنسيين والإيطاليين، للحديث عن معرض الكنوز الذهبية للفراعنة.

وقال العناني، إن معرض الكنوز الذهبية للفراعنة يحتوي على ١٤٩ قطعةً من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير، تشمل قطعتين من مقتنيات الملك الشاب توت عنخ آمون، و147 قطعة من مجموعات أثرية أخرى تخص الأثاث الجنائزي ليويا وتويا، أجداد الملكً اخناتون، وكنوز تانيس التي اكتشفها "مونتيه" في الدلتا.

وأكد أن اكتشاف هذه القطع يبث رسالة أمان وطمأنة للعالم وأن جمهورية مصر العربية تحارب الاٍرهاب بالثقافة والآثار والحضارة فهي القوي الناعمة، وأن متحف التحرير لن يموت، وأن هذه القطع هي القطع الرئيسية التي بعد عودتها ستعرض مرة أخرى بمتحف التحرير لتحل محل آثار الملك توت عنخ آمون، التي سيتم نقلها للمتحف المصري الكبير.

وأوضح أن عيد ميلاد متحف التحرير هذا العام لن يكون مجرد احتفال كسابقيه ولكن سيكون إعادة افتتاح له بسيناريو عرض جديد وتسليط الضوء على هذه القطع التي لا تقل أهمية من تلك الخاصة بالملك الذهبي.

ومن جانبها، قالت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب النائبة سحر طلعت مصطفى، إن الرئيس أطلق مبادرته أثناء حديثه أمام البرلمان المصري بأن المرحلة القادمة هي مرحلة بناء الإنسان المصري لذلك ترى أنه يجب تسليط الضوء على أهمية دور الثقافة.

وحضر المؤتمر وزيرة السياحة رانيا المشاط، والسفير إيهاب بدوي سفير جمهورية مصر العربية بفرنسا، وكريستيان زيجلر كوميسير المعرض، وسيلفي بيانكيري Biancheri Sylvi مدير عام جريمالديفورام، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام بمجلس الشعب، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس الشعب.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، وزير الآثار من موناكو: جمهورية مصر العربية تفتح ذراعيها لكل زائريها .

المصدر : بوابة الشروق