أخبار مصر نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام
أخبار مصر نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام، لنقوم بعرضها علي موقعنا، نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الجمعة 6 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن جمهورية مصر العربية تمر بمرحلة زمنية صعبة، تؤثر على صناعة الإعلام، وتحد من مساحات الحرية المتاحة نظرًا لطبيعة الفترة، متسائلًا: «حرية إعلام إيه اللي ممكن تبقى موجودة في سوريا أو العراق أو ليبيا أو اليمن؟».

وقال «سلامة»، خلال لقائه مع برنامج «الجمعة في جمهورية مصر العربية»، المذاع عبر فضائية «mbc جمهورية مصر العربية»، مساء الجمعة، أنه لا يمكن أن تكون هناك صحافة حقيقية بدون حرية تكفل استمرارها، متابعًا: «لا صحافة ولا إعلام بلا حرية».

وأشار إلى اعتراضه على الحبس الاحتياطي للصحفيين في غير الحالات التي استثناها الدستور المصري، موضحًا أن النقابة لديها اعتراض على حوالي 8 مواد واردة في قانون تنظيم الصحافة والإعلام الجديد.

وذكر أن الدولة تدعم الصحافة القومية، لكن هذا الأمر ليس كافيًا، لأنها تحتاج إلى خطة لإيقاف الخسائر، مضيفًا أن سعر «الجرنال» الحقيقي يصل إلى حوالي 10 جنيهات، بينما يباع بحوالي 2 جنيه، نظرًا لأن الصحافة تعتبر خدمة وليست سلعة.

ولفت إلى تصفية المؤسسات الصحفية لعدد كبير من الصحفيين، نتيجة الظروف الاقتصادية، مضيفًا أن عددا من الصحفيين ليس لديهم أي مصدر دخل آخر غير البدل الذي تقدمه النقابة.

وأشار إلى ثقته في استشعار المواطن لنتائج الإصلاح الاقتصادي خلال العامين المقبلين، مضيفًا: «تخطينا الفترة الأصعب في خطة البرنامج الاقتصادي».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، نقيب الصحفيين: نمر بظروف صعبة تؤثر على حرية الإعلام .

المصدر : بوابة الشروق