أخبار مصر بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا
أخبار مصر بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا، لنقوم بعرضها علي موقعنا، بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ شارك اليوم السبت، بطريرك الكرازة المرقسية قداسة البابا تواضروس الثاني، في اجتماع صلاة بمدينة باري الإيطالية، بحضور بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، و18 آخرين من ممثلي وبطاركة كنائس الشرق الأوسط.

ودعا للصلاة البابا فرنسيس، من أجل طلب السلام إلى «الشرق الأوسط المُعذب والذي طالت معاناته»، حسبما كتب «فرنسيس» عبر حسابه الرسمى باللغتين العربية والإنجليزية على «موقع التواصل الاجتماعي تويتر».

ونشر الفاتيكان نص كتاب الصلاة بعدة لغات، إذ جاء في نصه: «نصلي من أجل المسيحيين في الشرق الأوسط، ليكونوا مجتمعات حية وقوية، يدرك أعضاؤها إسهامهم في المجتمعات التي ينتمون إليها وفي الكنيسة بأكملها».

كما تضمنت الصلاة فصلًا من الموعظة على الجبل للسيد المسيح، والمنصوص عليها في الآيات من 1 إلى 12 من الإصحاح الخامس في إنجيل متى، ومنها: «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ، طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ، طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ، طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ، طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ، طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ».

وقال البابا تواضروس، في صلاتها: «نشكرك يا الله من أجل اجتماعنا هذا ونصلي إليك من أجل أن يحل سلامك في قلوبنا، اذكر يارب كل الشهداء الذين ماتوا على اسمك القدوس، اذكر يارب المرضى والمصابين والمجروحين في كل مكان، ونسألك يارب أن تعطي هدوءً وسلامًا لكل مناطق الصراع، اطرد الشيطان عدو كل خير من حياتنا وإملأ قلوبنا فرحًا ونعيمًا واثقين أن عينيك علينا من أول السنة إلى أخرها».

وانقسم اجتماع الصلاة إلى صلاة عامة باللغتين العربية والآرامية، ولقاء وحوار مغلق بين البابا فرنسيس ورؤساء الكنائس الشرقية.

واستهدف اللقاء مناقشة مستقبل المسيحيين في الشرق الأوسط آملًا في إنهاء معاناتهم، وهو ما يظهر قلقًا خاصًا للبابا فرنسيس لتلك الأوضاع.

وهذا اللقاء متكرر، إذ كان المتنيح البابا يوحنا بولس الثاني، كان نظم فعالية للصلاة في 2002 عقب حادث الهجوم الإرهابي على برجيّ التجارة العالميين في ولاية نيويورك، وكذا اجتماعًا سابقًا في 1991 عقب نهاية حرب الخليج الأولى.

ويعد هذا هو اللقاء الثالث بين الباباوين تواضروس وفرنسيس، عقب لقائهما الأول في الفاتيكان 2013 والثاني في جمهورية مصر العربية 2017.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، بالصور.. الباباوان تواضروس وفرنسيس يلتقيان في اجتماع صلاة من أجل الشرق الأوسط في ايطاليا .

المصدر : بوابة الشروق