أخبار مصر «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل
أخبار مصر «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 3 يونيو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس عام امتحان الثانوية العامة إن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان الْيَوْمَ بلغ 585 ألفا و463 طالبا وطالبة، أمام 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال «حجازي»، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالوزارة، أنه تم ضبط بعض الطلاب الذين دخلوا اللجان بالموبايل ولكن هناك طالب واحد فقط من استطاع تصوير بعض أجزاء من الورقة الامتحانية، ذاكرا أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم وافق على زيادة مكافئة الامتحان للمراقبين والملاحظين، وذلك لدورهم في نجاح الامتحانات والعبء الذي يقع على عاتقهم.

وأكد أنه لم يحدث أي تسريب في امتحانات الثانوية العامة خلال اليوم الأول الذي انطلق اليوم، مشيرًا إلى ضرورة التفرقة بين التسريب والغش، مهنئا وزارة التربية والتعليم والوزارات التي تعمل معها على نجاح اليوم الامتحاني، متابعًا: «من بين 559 ألف طالب يأدون الامتحان، طالب واحد فقط من نشر جزء من الأسئلة بعد مرور نصف ساعة، وتم ضبطه».

وأوضح أن طالبًا واحدًا فقط يدعى «م.أ.ع.أ.ع»، باللجنة رقم 628 بمدرسة عبد المنعم رياض بمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، هو من نشر جزء من أسئلة امتحان اللغة العربية بعد مرور نصف ساعة من بدء اللجنة، وتم ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله والتحفظ على هاتف محمول وساعة.

وأشار إلى ضبط 4 طلاب آخرين في نفس اللجنة لحيازتهم موبايل، عن طريق فريق الغش الإلكتروني بوزارة التربية والتعليم، موضحًا أن هؤلاء الطلاب لم يغشوا ولكن حيازتهم للموبايل جريمة تحرم من الامتحان، وهو ما تم تنويه الطلاب عنه بواسطة لافتة على باب اللجنة.

وذكر أنه تم تغيير رئيس لجنة مدرسة المنوفية بعد ضبط هذه الحالات داخل لجنته.

ولفت إلى ضبط 4 طلاب آخرين في اللجنة رقم 476 بمدرسة ببا بمحافظة بني سويف، بعد تلقي الوزارة بلاغًا بتلقي الطلاب إجابات عن طريق الهاتف المحمول، منوهًا إلى التحفظ على التليفون المحمول واتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار إلى تأخر تسليم أوراق الامتحانات للجنة رقم 863 بمدرسة اللواء محمد فوزي بنات بمحافظة الإسكندرية، لمدة ثلث ساعة، مضيفًا أنه تم إحالته الواقعة للشؤون القانوينة وتم تعويض الطلاب عن الوقت المتأخر بعد نهاية وقت اللجنة.

وأشار إلى ضبط طالب بمدرسة في إدارة الوايلي التعليمية، بعد تسريبه سؤالًا من امتحان التربية الدينية.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت صباح الْيَوْمَ الأحد ويؤدي الامتحان 656 الف و343 طالب وطالبة علي مستوى الجمهورية في 1777 لجنة.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «التعليم»: ضبط عدد من الطلاب دخلوا لجان الثانوية العامة بالموبايل .

المصدر : بوابة الشروق