أخبار مصر مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام
أخبار مصر مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام، لنقوم بعرضها علي موقعنا، مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

السبت 7 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ • المشروع يسمح للدعاة السلفيين من غير خريجى الأزهر بالحصول على الرخصة بعد اجتياز الاختبارات المقررة
قال عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار فى مجلس النواب محمد شعبان والعضو السابق باللجنة الدينية، إن مشروع قانون تنظيم الخطابة الدينية الذى تناقشه اللجنة الدينية بالبرلمان، والخاص بتنظيم الظهور الإعلامى لرجال الدين الإسلامى والمسيحى، يشير إلى أن خريجى أى مؤسسة دينية عليهم ألا يظهروا فى وسائل الإعلام، أو بأى وسيلة إعلامية أخرى إلا بعد الحصول على ترخيص من الهيئة التابع لها مثل الأزهر، أو الأوقاف أو الكنيسة.
وقال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق» اليوم السبت: «الرخصة مدتها 3 سنوات تُجدد، ويحصل عليها من خلال الهيئة التابع لها التى تشكل لجنة لوضع معايير اختبار معينة كما تراها اللجنة للسماح بظهور أى رجل دين فى الإعلام، وحال اجتياز رجل الدين للاختبار يحصل على الترخيص، والتجديد يتم من لجنة أخرى تعيد له الاختبار مرة أخرى».
وأوضح: «هناك عقوبات بحق أى رجل دين يظهر بلا تصريح أو تصريحه موقوف أو مسحوب، يتعرض لغرامات مالية، والقناة التى ساعدته على الظهور ستتعرض لغرامة مالية، وهذا الكلام يسرى على الأزهر أو الأوقاف أو الكنيسة، ولن يتطرق القانون للحبس فهذا يحال لقانون العقوبات».
وعن موقف الكنيسة قال شعبان: «الكنيسة رحبت بمشروع القانون وما يطرحه من أمور تلقى قبولا لديهم، حيث الكنائس تنظم أمر الظهور الإعلامى لرجال الدين المسيحى بقواعد داخلية، والأمر لم يكن يحتاج سوى لشىء من التنظيم المعلن، وخاطبنا الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية ورحبتا بالقانون».
وأشار شعبان إلى أن «مشروع القانون مكون من 10 مواد منها مادة النشر، والقانون أيضا يسمح باتخاذ أى إجراء ضد رجل دين حصل على ترخيص لكنه ظهر فى الإعلام وآثار أزمة مثلا، إذ تحتفظ الوسيلة الإعلامية بصورة من التصريح أو الرخصة الخاصة برجل الدين لتقديمها فى حال حاد رجل الدين مثلا».
وواصل شعبان: «أما عن الدعاة السلفيين من غير الأزهريين والمجتهدين فى الدرس والتعلم، فمن حقهم الظهور دون ترخيص بشرط ألا يقال إن رأيه، هو رأى الدين أو الأزهر، ونحن للأسف وصلنا لمرحلة أن الخطاب الدينى أصبح يعانى من ركاكة كاملة، ونحن هدفنا أن نعود بشكل رجل الدين ذى العمامة والزى الأزهرى ذى المصداقية.. فمش أى حد يتكلم».
من جانبه قال المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس بولس حليم، إن الكنيسة شاركت فى البداية فى العام الماضى فى مناقشة المسودة الأولية المقترحة، وأنهم يتواصلون الآن لمناقشة المسودة النهائية، حسب تصريحه لـ«الشروق».

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، مشروع لقانون يرخص لرجال الدين الإسلامى والمسيحى بالظهور فى الإعلام .

المصدر : بوابة الشروق