الإقتصادي : ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟
الإقتصادي : ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، الإقتصادي : ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،الإقتصادي : ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، الإقتصادي : ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟، لنقوم بعرضها علي موقعنا، ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 10:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الضوء على قضية السائحة اللبنانية مني مذبوح، وذلك عقب الحكم عليها لمدة 11 عامًا وتخفيضه لـ8 سنوات، مشيرة إلى أن قطاع السياحة في جمهورية مصر العربية هو أكثر المتضررين من هذه القضية، غير أن صورة جمهورية مصر العربية عالميًا من الممكن أن تضر من وراء هذا الأمر.

وأوضحت الصحيفة، في تقريرها، أن محكمة مصرية قضت بحبس السائحة اللبنانية، مني مذبوح، لمدة 8 سنوات، وذلك أمس السبت، بعد أن نشرها فيديو "مسىء" على صفحتها على  "فيس بوك" زعمت السلطات المصرية أنها أهانت فيه  البلاد ورئيسها.

أشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الموقع الإلكتروني لصحيفة "الأهرام" الحكومية، ذكر أن حكما بالسجن 11 عاما والغرامة صدر بحق منى المذبوح بعد أن أدينت "بنشر متعمد لإشاعات مزيفة تهدف لتقويض المجتمع وتهاجم الأديان"، ولكن الحكم تم تخفيفه بشكل مفاجئ ليصبح 8 سنوات.

ووفقا للقانون المصري فإن "تشويه وإهانة الشعب المصري" جريمة.

وفي الفيديو الذي نشرته في مايو الماضي وانتشر على نطاق واسع، طالب أغلبية المصريين باعتقالها، زعمت المذبوح أنها  تعرضت للتحرش من قبل رجلين في شارع بحي الزمالك بالقاهرة، وأنها تعرضت لمعاملة سيئة من سائق سيارة "أوبر".

علاوة على ذلك، زعمت أن مبلغا من المال سُرق من شقة كانت تستأجرها قرب مدينة الإسكندرية الساحلية في زيارة سابقة لمصر، كما سبت سلوك المصريين في شهر رمضان الذي نشر المقطع المصور خلاله قائلة إن مطعمًا تأخر في تقديم الطعام لها لأنه لا يخدم الزبائن قبل أذان المغرب، وسبت فريضة الصوم أيضًا.

وفي حين أن المحاكم المصرية غالبًا ما تصدر أحكامًا صارمة مبدئيًا يتم تخفيضها فيما بعد عند الاستئناف، إلا أن المدافعين عن حقوق الإنسان طالبوا بالإفراج عن "مذبوح"،  على أن تكون قادرة على استئناف الحكم في وقت لاحق من هذا الشهر، حسبما ذكرت الأهرام.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في اليوم الذي سبق الاعتقال، نشرت "مذبوح" فيديو ثانيا على "فيس بوك" تعتذر للمصريين الذين أساءت إليهم، حيث قالت: "بالتأكيد لم أقصد الإساءة إلى كل المصريين، ولم أكن أقصد أن أقول شيئاً عن الشؤون السياسية للبلاد"، مضيفة: "أحب كل المصريين وأنا أحب هذا البلد. لهذا السبب قمت بزيارتها أكثر من مرة وأظل أعود إليه كل عام".

ومن جانبه، قال مصدر أمني إن الشرطة قبضت القبض عليها في مطار القاهرة الدولي قبل سفرها.

نشكركم علي حسن متابعتانا، الإقتصادي : ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، ماذا قالت "نيويورك تايمز" عن حبس منى المذبوح؟.

المصدر : المصريون