أخبار مصر انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس
أخبار مصر انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس، لنقوم بعرضها علي موقعنا، انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 12:46 مساءً ـ الأقتصادي ـ • «عبدالغفار»: الشباب هم أمل المستقبل وسبيلها للتقدم
• «جمعة»: جمهورية مصر العربية خلال الفترة الماضية شهدت مزيدا من التدمير ويجب علينا التكاتف
• «صبحي»: الرئيس السيسي وضع روحه على كفه لحماية جمهورية مصر العربية في 30 يونيو
افتتح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، نائبا عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، فعاليات المؤتمر الشبابي «معا من أجل جمهورية مصر العربية»، اليوم الأحد، بقاعة المؤتمرات بجامعة عين شمس؛ للاحتفال بعيد ثورة 30 يونيو، وأيضا الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة القاهرة، والذي يستمر حتى يوم 12 يوليو الجاري.

وحضر الافتتاح: اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، وعدد من الشخصيات العامة.

وقال «عبدالغفار»، إن الشباب هم أمل الدولة وسبيلها للتقدم والنهوض، لافتا إلى أن القيادة السياسية بالدولة تعي اهتماما كبيرا بالشباب.

وقال -خلال كلمته بالمؤتمر- أن محافظة القاهرة ترعى بقوة الشباب وتقدم الدعم الكبير للجامعات، وهو ما وضح خلال هذا المؤتمر، موضحا أن رئيس الوزراء أكد على أهمية المؤتمر وضرورة تحقيق كل ما يفيد الشباب، مشيراً إلى أن الدولة في المرحلة السابقة تبنت حزمة من الإصلاح الاقتصادي الصعبة، مردفا: «تحسب للقيادة السياسية شجاعة القرار وعدم تأجيلها».

وأوضح وزير التعليم العالي، أن من يجني ثمار الإصلاحات هم الشباب، قائلا: «هكذا تبنى الأمم.. من رحم المعاناة يولد الأمل والرخاء، وعلى الشباب أن يسعدوا بالقرارات الجرئية الخاصة بالإصلاحات الاقتصادية».

ومن جانبه، قال مفتي الجمهورية السابق، علي جمعة، إن الهدف من المؤتمر هو بناء الإنسان والارتقاء بوعي وتفكير الشباب في مواجهة التحديات والجماعات الكافرة ودحر الإرهاب، مردفا: «نسير على مبدأين: التفكير في مواجهة التكفير، والتعمير لإزالة التدمير».

وأوضح «جمعة»، خلال كلمته في المؤتمر، أن كافة ما شهدته جمهورية مصر العربية خلال السنوات الماضية من آثار التدمير والتطرف، إلى حانب إراقة الكثير من الدماء والتي أسيلت على الأرض بدون أي ذنب، يجعل التمسك بالتفكير والتعمير والعبادة السلمية الصحيحة، إلى جانب الوعي المنهجية في البناء، ضرورة وفريضة يجب علينا أن نتمسك بها، مضيفا: «نريد الإنسان قبل البنيان»

وفي السياق ذاته، قال وكيل كلية الآداب جامعة عين شمس ومقرر المؤتمر، الدكتور طارق منصور، إن مؤتمر «معًا من أجل جمهورية مصر العربية»، هو ثمرة التعاون مع محافظ القاهرة، مردفا: «جمهورية مصر العربية وضعت خطة واستراتيجة الدولة 2030 لتحقيق التنمية، ولابد من الوقف بجانب القيادة السياسية من أجل الانطلاق».

وأشار «منصور»، خلال كلمته في المؤتمر، إلى أن جمهورية مصر العربية تعرضت للعديد من التهديدات الفترة الماضية، موضحًا أن القيادة السياسة خلال الأعوام الماضية نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات والقضاء على تهديدات كثيرة.

وقال مؤمن ممدوح رئيس برلمان الشباب بمحافظة القاهرة، إن مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية»، هو من أجل الوقوف بجانب الدولة المصرية ومواجهة تحدياتها، مشيرًا إلى أن الهدف توضيح الصورة الكاملة للشباب ما يحدث بالدولة.

وقال «مؤمن»، خلال كلمته في المؤتمر، أن الرئيس السيسي خلال السنوات الأربع الماضية، عمل من أجل إعلاء مبدأ المواطنة ومواجهة التحديات التي كانت جمهورية مصر العربية تعاني منها، وتوفير عيشة كريمة للمصريين والحياة الآمنة، لافتا إلى أن المسجات التي وجهها الرئيس السيسي بدأت محافظة القاهرة في العمل عليها، واليوم نبدأ بتفعيل رسائل الرئيس.

وأشار رئيس برلمان الشباب بمحافظة القاهرة، إلى أن الشباب يسعون لتحقيق أحلامهم، ومساندة الدولة والرئيس السيسي في المشروعات القومية التي تخوضها الدولة، مشددًا على أن المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، يساند دائما الشباب، ويقف بجوارهم لتحقيق طموحهم.

وقال محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، إن المحافظة تنظم هذا المؤتمر ضمن احتفالها بعيدها القومي ومرور 1049 عام على إنشاءها، موضحا أن التفاعل مع الشباب هو الطريق الصحيح لتحمل المسئولية والقدرة علي التقدم، مستكملا: «الشباب هم أمل الأمم والقوة للتقدم لسائر الأمم وهم سبب نهضة الدولة وحصنها المنيع ودرعها الواقية في مواجهة تحدياتها».

وقال «عبدالحميد»، في كلمته بالمؤتمر، أن الوحدة الوطنية ركيزة أساسية لمصر التي تتميز بالتسامح والاختلاف في العادات والأعراف والمستويات الاجتماعية لم تغير هذه الأمة، مشيرا إلى أن ترسيخ الهوية المصرية وتصحيح المفاهيم الخاطئة واستعادة المنظومة الأخلاقية وترسيخ أسس الانتماء والمواطنة ونشر التسامح.

وأوضح «عبدالحميد»، أن جمهورية مصر العربية تتنطلق نحو التنمية بقيادة الرئيس السيسي، قائلا: «الشباب المصري هو عماد هذه الانطلاقة ولابد من الاهتمام بعنصر الشباب»، مؤكدا أن الشباب هو العنصر القوي لقيادة جمهورية مصر العربية نحو التنمية الكبيرة.

ومن ناحيته، قال وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، إن الرئيس السيسي يهتم بمشاركة الشباب لعلمه بقدرتهم على التغيير، لافتا إلى أنه قبل 30 يونيو تكبدت الدولة خسائر اقتصادية كبيرة، مشيرا إلى أن الوزارة تضع ضمن أجندتها قضية إيجاد وتوفير فرص عمل للشباب ومواجهة شبح البطالة من خلال برامج داعمة للشباب وقروض ميسرة لهم.

وقال «شعراوي»، خلال كلمته بالمؤتمر، أن رئيس الوزراء وجه بضرورة تشكيل مجموعات عمل بين كل الوزارات، موضحا أن العمل الجماعي والتعاون الفعال يحقق الهدف المرجو منه.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى برنامج «مشروعك» الذي تنفذه الوزارة، وتكلف 6.3 مليار جنيه، حقق 98 ألف فرصة عمل للشباب من خلال قروض ميسرة.

وأوضح «شعراوي»، أن القضاء على القمامة ضمن أولوياتنا بمختلف المحافظات، وهو ما نعد له من خلال مسابقة بين المحافظات لإزالة القمامة والقضاء على التلوث، موضحا أن المسابقة سيتم الإعلان عنها خلال 3 أشهر.

وقال وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، إن الهدف الحقيقي وراء المؤتمر هو مشاركة الشباب والارتقاء بمستواهم الفكري، موضحا أن الوزارة تسعى لتقديم خطة للوصول لكل الشباب في مختلف المحافظات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي.

وأشار «صبحي»، إلى أن الشباب يمثلوا قوة حقيقية للدولة وعمادها، وهم في حاجة أساسية للاهتمام والتطوير، مضيفا: «هنروح للشباب في كل مكان وهنواجه التحديات».

وقال «صبحي»، أن ثورة 30 يونيو كانت شاهدة على تضحيات جلية، قائلا: «الرئيس السيسي وضع روحه على كفه في 30 يونيو ليحمي جمهورية مصر العربية وشعبها».

وقال الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، إن مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» يهدف إلى الاهتمام بالشباب المصري القادر على صناعة الفارق مع الدولة.

وقال «عزت»، خلال كلمته بالمؤتمر، أن هناك تعاونا كبيرا مع محافظة القاهرة، مؤكدا على ضرورة الدور الجماعي والعمل به، من أجل النهوض بالدولة، مشددًا على أن الدولة هو ما جعل جامعة عين شمس، تطلق على فعاليات المؤتمر.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، انطلاق مؤتمر «معا من أجل جمهورية مصر العربية» بمشاركة 3 وزراء بعين شمس .

المصدر : بوابة الشروق