أخبار مصر «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق
أخبار مصر «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الأحد 8 يوليو 2018 06:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة، إنه لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك محصول الأرز في جمهورية مصر العربية، سواء في السنوات الماضية أو بعد قرار تقليل زراعة مساحات محصول الأرز هذا العام؛ لترشيد استهلاك المياه.

وأوضح «عبد الدايم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مع الإعلامية عزة مصطفي، مساء الأحد، أن قرار استيراد الأرز من الخارج، له مردود جيد على السوق المصري، فضلًا عن مساهمته في ضبط الأسواق، من جشع بعض التجار، مشيرًا إلى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بفتح استيراد الأرز، وضبط الأسواق.

وتابع: «كانت هناك مخططات لاحتكار الأرز، خاصة بعد إعلان تقليل مساحات زراعة الأرز، للحفاظ على المياه، ولكن قرار الرئيس جاء ليحبط كافة المخططات التي تستهدف الدولة المصرية»، موضحًا أن المساحة المستهدفة من زراعة الأرز هذا الموسم 824 ألف فدانًا، وتكفى لإنتاج 3 مليون و25 ألف طن أرز شعير، و2 مليون طن أرز أبيض مصري.

وقال أن معدل استهلاك الأرز في جمهورية مصر العربية لا يتعدى 3 مليون طن، مما يوضح عدم وجود فجوة كبيرة بين الإنتاج والاستهلاك، متوقعًا أن يكون هناك فائضًا لمحصول الأرز هذا العام.

وأشار إلى استنباط أصناف جديدة من الأرز من خلال الأبحاث المستمرة في مركز الأرز العالمي التابع للوزارة؛ لتكون عالية الإنتاجية وشحيحة استخدام المياه.

ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، في اجتماعه اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية،الدكتور على مصيلحي، على استيراد الأرز، وأمر بتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين، وضبط أسعار السلع في الأسواق.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «الزراعة»: لا يوجد فجوة كبيرة بين إنتاج واستهلاك الأرز.. وقرار الاستيراد سيضبط الأسواق .

المصدر : بوابة الشروق