أخبار مصر «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان
أخبار مصر «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، لنقوم بعرضها علي موقعنا، «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الاثنين 9 يوليو 2018 12:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ قال الدكتور نادر مصطفى، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام، يتفق مع معايير حقوق الإنسان الدولية والقانون العام، مؤكدًا أن اللجنة تعمل حاليًا على إعادة صياغة المواد موضع الخلاف.

وقال أمين سر «إعلام النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، أمس الأحد، أنه منذ أن تسلم البرلمان هذا القانون من الحكومة في 2016، مر بعدة مراحل، منوهًا إلى مشاركة نخبة من شيوخ العمل الصحفي والإعلامي في وضع هذا القانون.

وأشار إلى إجراء اللجنة العديد من جلسات الاستماع بشأن هذا القانون، وحصل على آراء 8 مؤسسات إعلامية، وفي بعض الأحيان تم الرجوع إلى الحكومة في بعض المواد، التي كانت في القانون القديم وحكمت المحكمة بعدم دستوريتها. 

وتابع: «المواد التي أثير حولها لغط الفترة الأخيرة، لم يأتِ من مجلس الدولة تعليقات عليها وإنما جاءت تعليقات على مواد، ربما لم نتنبه لها، فأعادها لمكتب البرلمان مرة أخرى»، موضحًا أن السبب في عدم رسم بعض الأطر بالقانون الجديد بشكل أكثر تحديدًا، أن اللجنة حاولت بقدر إمكانها عدم إغراق القانون بالتفاصيل، التي يمكن تضمينها باللائحة التنفيذية.

وأكد أن المكتب الفني المسؤول عن الصياغة القانونية يعمل حاليًا على مراجعة المواد محل الخلاف، مضيفًا أنه بعد الانتهاء من ذلك سيتم مناقشة هذه المواد مرة أخرى بالجلسة العامة للبرلمان. 

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، «إعلام النواب»: قانون الصحافة يتفق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان .

المصدر : بوابة الشروق