أخبار مصر رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر
أخبار مصر رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي العربي، أخبار مصر رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،أخبار مصر رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، أخبار مصر رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر، لنقوم بعرضها علي موقعنا، رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 10 يوليو 2018 12:45 مساءً ـ الأقتصادي ـ قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان في مجلس النواب: "إن برنامج الحكومة الذي عرضه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، عشرة على عشرة، لكن آلية تنفيذه موضوع آخر".

وقال "محمود"، في تصريح لمحرري البرلمان اليوم الثلاثاء، أن ما يخص منظومة الإسكان، في البرنامج "طموح"، داعيًا الحكومة إلى إبراز المشروعات القومية التي أنجزتها من طرق ووحدات سكنية في الإعلام، مستطردا: "فكثيرون ينشرون حالة من الإحباط في المجال العام، ولا يمنحون الناس الأمل".

وشدد على ضرورة العمل على توفير موارد مالية كافية، لإصلاح وصيانة منظومة الصرف الصحي في عموم البلاد بشكل دوري ومنتظم، قائلا: "إن قيمة منظومة الصرف الصحي القائمة تبلغ نحو 250 مليار جنيه، وأن تركها دون صيانة، يهددها بالتلف".

ورأى رئيس لجنة الإسكان، أنه لا يجب تمييز موازنة الصحة والتعليم، وترك ملفي المياه والصرف الصحي، دون تمييز في الإنفاق الحكومي، وفق الموازنة العامة للدولة.

وتابع: "إذا كنت أميز وزارة الصحة لأنها معنية بصحة المصريين، وعلاج المرضى وغير ذلك، فالأولى أن أواجه مشكلة المرض من المنبع، بالعمل على ضمان شبكة ومنظومة صرف صحي آمنة وسليمة، تحول دون إصابة المزيد من المواطنين بالأمراض التي تنتج عن تلوث المياه، أو أي خلل في منظومة الصرف الصحي، مثل مرضى الفشل الكلوى وغيرهم".

وذكر أن برنامج الحكومة أشار أنه من الممكن تحقيق مستهدف بنسبة 60% فيما يخص الصرف الصحي، إذا تم توفير ميزانية قدرها 33 مليار جنيه، قائلا إنه بالإمكان الاعتماد في تمويل منظومة الصرف الصحي، على الضريبة العقارية، وحصيلة التصالح في مخالفات البناء، وعوائد تصدير العقار المصري إلى الخارج، من خلال منح من يشتري عقارًا بالدولار حق الإقامة.

وردًا على سؤال من "الشروق" بشأن الحد الأدنى للمبلغ الذي يمنح صاحبه من الأجانب حق الإقامة، قال "محمود": "200 ألف دولار"، وعما إذا كان من الممكن للقانون، حال إصداره، أن يستثني جنسيات بعينها من تملك العقار والحصول على حق الإقامة تبعًا لذلك، نظرًا لوجود توتر في العلاقة بين جمهورية مصر العربية وبعض الدول، أجاب "محمود": "منح حق الإقامة لا يكون إلا بموافقة الجهات الأمنية المعنية".

وزاد رئيس لجنة الإسكان: "رغم وجود بعض السلبيات إلا أن برنامج الحكومة يظل طموحا وراقيا وشاملا".

وانتقد" محمود"، غياب التنسيق بين بعض الوزارات، قائلا إن ذلك يتسبب في تأخير إنجاز معظم المشروعات، سواء فيما يتعلق بالصرف الصحي، أو الولاية على الأراضي، مشيدا بتحقيق هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فائضا بقيمة 100 مليار جنيه، تم توجيهها إلى العشوائيات، ودعم البنية التحتية، مضيفا أنها تعد من أبرز ما ورد في برنامج الحكومة من أمور تستحق التقدير، بحسب تعبيره.

نشكركم علي حسن متابعتانا، أخبار مصر رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر، لا تنسي الأعجاب بصفحات مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بالموقع، لتصلكم أخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، رئيس «إسكان النواب»: برنامج الحكومة عشرة على عشرة.. لكن آلية التنفيذ موضوع آخر .

المصدر : بوابة الشروق