عـااجل: كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه
عـااجل: كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه

ضيوفنا الكرام أجدد الترحيب بكم مرة أخرى وأشكركم علي زيارتكم موقع الأقتصادي، مرحباً بك عزيزي الزائر علي موقع الأقتصادي، عـااجل: كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه، حيث نسعي جاهدين ان نكون عند حسن متابعتك لموقعنا، كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه، عزيزي الزائر، موقع الأقتصادي هو موقع إخباري شامل يضم أحدث المستجدات علي الساحة العربية والدولية ،عـااجل: كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه، حيث نقوم بالبحث عن أهم وأخر الأخبار من كافة المواقع والوكالات الأخبارية، عـااجل: كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه، لنقوم بعرضها علي موقعنا، كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه، وحتي يتسني لك أن تتابع كل ما هو جديد في عالم الأخبار .

الثلاثاء 17 يوليو 2018 02:45 صباحاً ـ الأقتصادي ـ أعلنت كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس فى الإسكندرية، انتهاء البعثة الأثرية اليونانية المكلفة بتنفيذ مشروع ترميم المبنى من الداخل، بواقع 60% من أعمال المرحلة الأولى من المشروع والتى بدأت فى نوفمبر 2017 وتستمر حتى أغسطس المقبل.

وقال القس إبرام أميل، الوكيل البابوى الجديد فى الإسكندرية وراعى المرقسية، إن البعثة بدأت مشروعاً مكوناً من عدة مراحل لترميم الأيقونات المقدسة والمقتنيات الأثرية والدكك الخشبية وأجهزة التكييف، مشيراً إلى أن الأعمال تشمل فى المرحلة الأولى حجاب الهيكل (حامل الأيقونات المقدسة) وأجهزة التكييف والهياكل والخشب ونظافة السقف والجدران وتغيير مداخل الكنيسة.

وقال لـ«الإسكندرية اليوم»، أن حامل الإيقونات يعد أثراً، إذ يرجع تاريخ إنشائه إلى عام 1870، وأسس على الطراز اليونانى، موضحا أن المشروع يعد الأول منذ توسعة الكنيسة فى عام 1990، وأن تكلفة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 7 ملايين جنيه، وجميعها تبرعات للكنيسة من الشعب القبطى.

وأوضح «أميل» أن البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تفقد الأعمال خلال زيارته الأخيرة للإسكندرية، وأشاد بالأعمال واللجنة المشرفة، ودعا الأقباط إلى التبرع للكنيسة لاستكمال المشروع.

وعن البطريركية التى يجرى بها الترميم، قال إنها تعد أول كنيسة فى جمهورية مصر العربية وأفريقيا، وبالتالى لها أهمية خاصة، لأنها تعد رمز الكنيسة القبطية فى جمهورية مصر العربية، ويزورها العديد من الجاليات الإجنبية من مختلف الجنسيات والأديان باعتبارها رمزاً دينياً وتاريخياً وأثرياً، لافتا إلى أن الأعمال تضم ترميم الأبواب والمنبر القديم وعشرات الأيقونات الأثرية القديمة والأعمدة الرخامية.

ولفت «أميل» إلى أن البعثة اليونانية الأثرية متخصصة فى ترميم الفن البيزنطى، وتتبع وزارة الأثار اليونانية، وتم التعاقد معها بعد تقديم دراسة علمية عن الترميم.

نشكركم علي حسن متابعتانا، عـااجل: كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه، عفواً لا تنسي الأعجاب بصفحاتنا عبر مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بموقع الأقتصادي، لتصلكم أهم وأخر الأخبار السياسية والأقصادية والرياضية والفنية أولاً بأول من موقع الأقتصادي، كاتدرائية الإسكندرية.. ترميم 60% من «حجاب الهيكل المقدس» والمنبر القديم بتكلفة 7 ملايين جنيه.

المصدر : المصرى اليوم